رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عميد معهد السمع والكلام: نعالج الأطفال ضعاف السمع غير المصريين مجانًا.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد مصطفى عميد معهد السمع والكلام إن مبادرة الاكتشاف المبكر لضعف وفقدان السمع ممتدة وليست عام أو اثنين، موضحا أن كل طفل يولد على أرض مصر، سيتم إجراء له مقياس سمع؛ حيث يوجد خانة في شهادة ميلاده تؤكد خضوعه لاختبار السمع لأول شهر من ولادته. 

وأضاف خلال مداخلة  هاتفية  فى برنامج "هذا الصباح" ، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين  أن المبادرة تساعد على معرفة العدد الفعلي لضعاف السمع في مصر وإنشاء بنية أساسية لكل المستشفيات والمراكز الصحية،  كاشفا أنه جرى زيادة المراكز الطبية من 1346 إلى 3500 مركز على الرعاية الأولية، علاوة على  تجهيز 30 مستشفى تتضمن مراكز خضوع الطفل لاختبار السمع بعد شهر واحد من ولادته علي مستوى الجمهورية.

ونوه عميد معهد السمع والكلام بأن تم تدريب الأطباء وتجهيز المراكز بأجهزة مهمة خاصة بالاختبار،، موضحا أنه عند إصابة الطفل بضعف السمع؛ يتم تحويله على مستشفيات الإحالة، التي تحتوي على أجهزة  متقدمة من الممكن أن  تحدد مشكلة الطفل أثناء تشخيصه ليتم معالجته على الطريقة الصحيحة، سواء كان مصابا بالعصب السمعي أو مشكلة في الأذن الوسطى.

وأردف عميد معهد السمع والكلام أن الأطفال  ضعاف السمع غير المصريين يعاملون نفس معاملة الطفل المصري،  حيث يخضع الطفل غير المصري لاختبار السمع ويتم معالجته بالمجان.