رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر من موجة طقس حار اعتبارا من الجمعة.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة، وتستمر لمدة 3 أيام؛ وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد، حيث سترتفع عن المعدلات الطبيعية، موضحا أن القاهرة  تسجل حاليا  درجات حرارة تتراوح ما بين 37-38 درجة مئوية ولكن درجة الحرارة المحسوسة تتجاوز الـ 40 درجة مئوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" أنه نظرًا لمرور الكتلة الهوائية على مناطق من الصحراء الغربية خلال 3 أيام سترتفع درجات الحرارة في الظل لتتراوح على القاهرة ما بين 38 إلى 40 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المحسوسة ستتجاوز 40 درجة مئوية.

ووجه  مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد رسالة للمواطنين قائلاً: "اطمئن الجميع أن ارتفاع درجة الحرارة تقل نسبيًا نسبة الرطوبة "، ناصحًا جميع المواطنين بالسفر بعد الساعة 7 صباحا، وذلك بسبب وجود الشبورة المائية على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق السريعة في الصباح الباكر.

وشدد على أهمية شرب المياه على مدار اليوم وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما يساعد الشخص على الشعور بانخفاض درجات الحرارة وعدم إصابة الجسم بأي نوع من أنواع الجفاف، كما لا يجب التعرض المباشر لأشعة الشمس، لاسيما في الفترة بين الظهيرة والعصر.