رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لدعم واكتشاف المواهب.. رئيس جامعة دمنهور يكشف تفاصيل «ملتقى حور الثالث للفنون»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، إن ملتقى حور الثالث للفنون يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء الإنسان المصري واكتشاف الموهوبين والمبدعين في الفن والثقافة وكل مجالات الحياة، موضحًا أن الجامعة تستهدف اكتشاف وتنمية المواهب في كل المواهب مثل الرياضة، الفن، الثقافة، الأدب، البحث العلمي، وغيرها.

وأضاف صالح خلال لقاء عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى أن الجامعة تهتم بالأنشطة الفنية لأنها ترى فيها أساسا لبناء شخصية مصرية سوية خالية من الشرور، لافتًا إلى أن 5 طلاب من الجامعة شاركوا في مسلسلات شهر رمضان الماضي.

وأوضح: “نركز على المسرح والغناء والكورال والفنون التشكيلية، ولدينا 10 كليات اخترنا منهم الطلاب من خلال لجان متخصصة، ثم دربنا هؤلاء الطلاب، حيث يشارك 16 طالب من كل كلية، ويتم تدريبهم طوال العام عن طريق متخصصين طوال العام، ثم يتم يجرى تنظيم الملتقى وتقدم كل كلية أفضل ما لديهما من مواهب في وجود نخبة من الفنانين، حيث شارك الموسيقار هاني شنودة في لجنة التحكيم، بالإضافة إلى جمال ياقوت أستاذ الأدب والمسرح، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بشرم الشيخ”.

وعرض البرنامج تقريرا تلفزيونيا بعنوان “ملتقى حور الثالث للفنون .. فعاليات لدعم واكتشاف المواهب”، فبحضور من رموز الفن وعدد من قيادات محافظات البحيرة، انطلقت فعاليات ملتقى حور الثالث للفنون بجامعة دمنهور تحت رعاية الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة.

ويستهدف الملتقى اكتشاف المواهب الفنية ضمن رؤية مصر 2030 من أجل رعاية المواهب ودعم دور القوى الناعمة في صناعة مستقبل الوطن، وتستمر فعاليات الملتقى في الفترة من 10 يوليو وحتى 15 يوليو الجاري بمجمع دمنهور الثقافي، وتنظمه إدارة رعاية الشباب والنشاط الفني بالجامعة، ويشارك في فعالياته 425 طالبا من 10 كليات في مجالات المسرح والفنون التشكيلية والكورال.