رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 117 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. والصحة تنفي وجود نقص في اللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 218412 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 656 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 218412 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 117 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 13 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 117 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

مستشار وزيرة الصحة: مصر تتجه إلى الاكتفاء الذاتي من لقاحات كورونا

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزارة الصحة للأبحاث، اتجاه مصر إلى الاكتفاء الذاتي من لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى أن مصر فى طريقها للحصول على لقاح فايزر وجونسون آند جونسون.

مستشار الرئيس للصحة يناشدة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال فترة العيد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن مصر ستحصل على 25 مليون جرعة من لقاح جونسون من جنوب إفريقيا على عدة فترات خلال المرحلة المقبلة، وهذا من شأنه أن يزيد سرعة الحصول على اللقاح.

مستشار الرئيس للصحة: لم يتم رصد متحور "دلتا" لكورونا في مصر

أكد  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه رغم تراجع الاصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد انحسار الموجة الثالثة  لكن كورونا لم تنته بعد، مشددًا على أن  تراجع اعداد الاصابات أو الوفيات لا يعني العزوف عن تلقي اللقاحات.

الصحة تنفي وجود نقص في جرعات لقاحات كورونا

نفي الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ما تردد حول ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود نقص في جرعات لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن اللقاحات متوافرة بمراكز التطعيم سواء لمن يتلقى الجرعة الأولى أو الثانية.

المصل واللقاح توجه تحذيرا قويا لـ المصريين بسبب كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن هناك انخفاض في معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الأخيرة، ولكن يجب أن نكون حذرين من سرعة انتشار متحور دلتا في الدول المحيطة بنا.

عاجل