رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| أمريكا تعلن استعدادها لتقديم الدعم الفني والسياسي لحل أزمة سد النهضة.. وتعليق طالب الثانوية المتهم بتسريب العربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات العربية والمصرية، وكان أهمها مايلي:

الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم الدعم الفني والسياسي لحل أزمة سد النهضة

أعرب سامويل وربيريغ، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الدعم الفني والسياسي لمصر والسودان وإثيوبيا لحل أزمة سد النهضة، مشددًا على أن جميع الدول مستعدة لتقديم المساعدات للأطراف الثلاث للتوصل لحل للازمة.

الخارجية الأمريكية: نعرف أهمية مياه النيل للمصريين

قال سامويل وربيريغ، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوقت ما يزال متاحا لبدء حوار وتفاوض جديد بشأن أزمة سد النهضة، مؤكداً أنه يعرف أهمية مياه النيل للمصريين، ولا يمكن تجاهل هذا الموضوع.

مستشار الرئيس للصحة: لم يتم رصد متحور "دلتا" لكورونا في مصر


أكد  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه رغم تراجع الاصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد انحسار الموجة الثالثة  لكن كورونا لم تنته بعد، مشددًا على أن  تراجع اعداد الاصابات أو الوفيات لا يعني العزوف عن تلقي اللقاحات.

أول تعليق لـ طالب الثانوية العامة المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية

عقب عبدالرحمن وحيد، الطالب المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة، قائلا: "متهم ظلم، و لا أعرف سبب اتهامي بتسريب الامتحان".

فريدة الشوباشي: التحرش الجنسي ظاهرة مسيئة لمصر.. وتغليظ عقوبته تأخر كثيرًا

قالت الكاتبة  فريدة الشوباشي، إن تغليظ البرلمان عقوبة التحرش الجنسي تأخر كثيرًا، وهو ما شجع أعضاء ورئيس البرلمان على إصدار قانون يوقف هذه الظاهرة المسيئة لمصر من حيث السمعة والاقتصاد، والذي أضر بالسياحة.

سمير فرج يكشف العيوب الفنية لسد النهضة

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن مجلس الأمن لا يناقش المسائل التنموية إنما يناقش العمليات العسكرية، ولولا ثقل مصر لما ناقش المجلس أزمة سد النهضة، وكان طلب مناقشة الأزمة سيُرفض من الدقيقة الأولى.

البحوث الإسلامية توضح حقيقة فتوى عدم صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

قال الشيخ محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، ردًا على فتوى الدكتور مبروك عطية، أستاذ بجامعة الأزهر، التي قال فيها: "مفيش حاجة اسمها صيام العشر الأوائل من ذو الحجة"، إن العشر الأوائل من ذي الحجة أيام طيبة

 

عاجل