رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون: واشنطن تتابع بقلق ما يحدث فى أفغانستان

نشر
المتحدث بإسم البنتاجون
المتحدث بإسم البنتاجون جون كيربي

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون ) أن واشنطن تتابع بقلق ما يحدث فى أفغانستان في إشارة إلى الهجمات الأخيرة التى شنتها حركة طالبان على مناطق متفرقة فى البلاد.


وأجاب المتحدث بإسم البنتاجون جون كيربي عن سؤال عما إذا كان الولايات المتحدة تتابع التطورات الأخيرة التى تشهدها كابول قائلا : "بالطبع نتابع بقلق بالغ تدهور الوضع الأمني وارتفاع وتيرة العنف التي بلغت مستوى عال جدا وهجوم حركة طالبان في أفغانستان".


وأضاف : أن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها الأفغان وهي تحثهم على استخدام الإمكانيات التي تمتلكها كما هو معروف".مضيفا "لقد حان الوقت لأن يكثفوا جهودهم ويفعلوا هذا الشيء بالذات".

وكانت وسائل إعلام محلية أكدت مقتل 4 مدنيين وإصابة أكثر من 70 آخرين خلال اشتباكات وقعت بين مقاتلي حركة طالبان والقوات الحكومية في ولاية بادجيس بشمال غرب أفغانستان خلال الأيام الأخيرة.
وقالت مصادر طبية: إن 77 مدنيًا أصيب في الأيام الثلاثة الماضية في اشتباكات بين القوات الحكومية و"طالبان"، في عاصمة الولاية.

وفي وقت سابق بدأ الجيش الأفغاني عملية تحرير مدينة "كالاي ناو" عاصمة ولاية بادجيس الأفغانية من مسلحي حركة "طالبان" الراديكالية.