رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تنفي وجود نقص في جرعات لقاحات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفي الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ما تردد حول ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود نقص في جرعات لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن اللقاحات متوافرة بمراكز التطعيم سواء لمن يتلقى الجرعة الأولى أو الثانية.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "ON-E"، اليوم الأحد، أن الوزارة لم تتوقف عن إعطاء الجرعة الأولى من لقاح استرازينيكا أو غيره، لافتًا إلى أنه يتم مراعاة الاستحقاق في الفئات التي يتم تطعيمها باللقاحات طبقًا للأرصدة المتاحة، وحال توافر احتياطات أخري يتم التوسع في إعطاء اللقاح.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر سوف تستقبل شحنات عديدة من لقاح استرازينيكا ستصل على مراحل  أولها منتصف هذا الأسبوع بواقع 250 ألف جرعة، بالإضافة لنحو 2 مليون جرعة تصل نهاية الأسبوع الحالي من لقاح "فايزر"، بالإضافة لوصول جرعات من لقاح "جونسون أند جونسون"، موضحًا أنه سيتم تخصيصها  لأولويات المسافرين لأغراض السفر.  

ونوه، بأننا قاربنا على إنتاج 2 مليون جرعة من لقاح كورونا المصري، وسوف نستقبل نهاية الأسبوع الجاري شحنات من المواد الخام تكفي لإنتاج 3 مليون جرعة من "سينوفاك" يعقبها بنحو أسبوع  شحنات أخرى من المواد الخام تكفي لإنتاج 4.6 مليون جرعة أخرى.
 

عاجل