رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيمنار علمي لاختيار الفائزين بجوائز وزارة التضامن الاجتماعي بجامعة جنوب الوادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة التضامن الاجتماعي في دعم العملية التعليمية بالجامعة، وذلك في إطار توجهات الدولة لدعم الشباب والاستفادة من مهاراتهم وتعزيز قدراتهم العلمية والاقتصادية والإنتاجية بما يساهم في تنمية المجتمعات المحلية وتعزيز الفكر الإيجابي لبناء الدولة.

جاء ذلك في كلمته اليوم الأحد خلال السيمنار العلمي لاختيار الباحثين الفائزين بالجوائز المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي في إطار أنشطة مشروع حاضنات الطلاب الفائقين.

بدوره، الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي أنشطة وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة والتي من بينها مشروع "حاضنات الفائقين" والذي يهدف لتقديم منح ودعم للطلاب الفائقين بهدف تعزيز البحث العلمي والعمل على تطبيق أبحاثهم على أرض الواقع بما يعود بالنفع على المجتمع ككل من خلال تمويل الأبحاث وتحويلها لمشروعات قابلة للتنفيذ.

من جانبه، أشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق المنسق العلمي بالجامعة بمقر الجامعة بقنا، إلى أنه سيتم دعم طلاب الماجستير والدكتوراة من الخارج بكليات العلوم والزراعة والطب البيطري والهندسة بمبلغ 25 ألف جنيه سنويًا، ومبلغ ألف جنيه شهريًا؛ وسيتم اختيار طالبين اثنين من كل كلية من إجمالي 16 طالبًا وطالبة من المتقدمين.

عاجل