رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة تخصص شققا بديلة للمتضررين من حريق شارع «جسر البحر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وفّر حى الساحل، دار ضيافة للمتضررين من حريق 3 منازل بشارع جسر البحر وشوارع متفرعة منه، للاستضافة المؤقتة حتى يتم الانتهاء من الإجراءات الرسمية للتعويضات بناء على قرارات اللجان المختصة.

وأكدت محافظة القاهرة، أن الدكتور حسام فوزى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، والمهندس أشرف حسن، رئيس حى الساحل، تابعا الحادث، وتواصلا مع الأهالى لاستقبالهم فى دار الضيافة المجهزة، ولكن فضل الأهالى البقاء عن أقاربهم حتى يتم الانتهاء من الإجراءات.

يذكر أنه سيتم هدم أحد المنازل المتضررة من الحريق، وتعويض سكان المنزل بوحدات سكنية وفقا للقانون، كما سيتم ترميم عقار أخر وفى انتظار القرار النهائى للجنة.

وشب حريق، يوم الإثنين الماضى، بـ«غية حمام» بأحد المنازل بشارع جسر البحر فى الساحل شمال القاهرة، حيث اشتعلت النيران فوق كل سطح هرب إليه الحمام، وتسببت فى اشتعال النيران بها أيضًا وبغيتين أخيرتين بشارعى على عبد العاطى وشارع نجم أشقوش بنفس الحى، وأسفر الحريق عن وجود عدة إصابات معظمها اختناق من أثر الأدخنة الناتجة عن تصاعد النيران، وتم التعامل معها من قبل سيارات الإسعاف التى هرولت إلى محل الواقعة.

وأسرعت قوات الحماية المدنية بمحاولة إطفاء الحرائق التى وقعت بالمنازل الثلاثة الذى استغرق ثلاث ساعات وساهم فى الإطفاء 6 سيارات مطافى تقريبا، فيما أكد شهود العيان أن المنطقة بها عدد كبير من غيات الحمام التى تملئ الأسطح وتسبب خطرا كبيرا على حياة المواطنين موضحين أن ارتفاع درجات الحرارة ساهم بشكل كبير فى انتقال النيران من منزل إلى آخر.