رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشؤون الخارجية السعودي: زيارة سلطان عمان للمملكة تعكس عمق العلاقات بين البلدين

نشر
وزير الدولة للشؤون
وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير زيارة سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق إلى المملكة بأنها تعكس عمق العلاقات الدبلوماسية والأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتطلع إلى رفع مستوى التنسيق والشراكة في مختلف المجالات.


وقال الجبير فى إفادة صحفية اليوم الأحد : إن الزيارات المتبادلة بين البلدين أسهمت في رفع مستوى التنسيق بينهما وتوسيع آفاق التعاون الثنائي، والعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.


كما تطرق الوزير إلى مبادرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "الشرق الأوسط الأخضر" قائلا : "أبدى السلطان هيثم بن طارق مساندة سلطنة عُمان الشقيقة لجميع الجهود التي تبذلها المملكة في هذا الشأن، وأتى ذلك خلال تباحثه مع ولي العهد عن التحديات البيئية التي تواجهها المنطقة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والصحية وما تضمنه إعلان مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" من مبادرات نوعية تعالج هذه التحديات".
وأضاف : أن المملكة وعُمان عملتا بنجاح للتصدي لجائحة فيروس كورونا من خلال العمل والتعاون والتنسيق المشترك عبر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج، وهذا كان له بالغ الأثر في السيطرة على انتشار الفيروس والحد من تبعاته.

وفى وقت سابق من اليوم استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سلطان عمان هيثم بن طارق في نيوم.
وعقد العاهل السعودي جلسة مباحثات رسمية مع السلطان هيثم بن طارق، سلطان سلطنة عمان، تناولا فيها العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها، والتعاون حول القضايا المشتركة.

عاجل