رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» يوافق على مشروع قانون تغليظ عقوبة التحرش في مجموعه

نشر
المستشار حنفى جبالى
المستشار حنفى جبالى

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، في الجلسة العامة، اليوم، على مشروع القانون المُقدم من النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، الذي يقضي التعديل بتغليظ عقوبة التحرش الجنسي، في مجموعه على أن تتم الموافقة النهائية عقب مراجعة مشروع القانون بمجلس الدولة.

وخلال الجلسة، سادت حالة من الرضا التام، صاحبها التأييد والموافقة على مشروع القانون، الذي اعتبره النواب يحافظ على قيم وعادات وتقاليد المجتمع ويمثل رسالة ردع لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة التحرش.

وقال المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب: إن فكرة مشروع القانون الذي قدمه بشأن تعديل قانون العقوبات، ليس هدفه تغليظ عقوبة التحرش كما يرى البعض، وإنما الفكرة أعلى من ذلك، وهي أننا نقدر عظيمات مصر، مؤكدا أن بناتنا أغلى ما عندنا.

وأضاف في كلمته بالجلسة العامة، أننا نهدف إلى أن نحافظ على حدود وقيم وتقاليد المجتمع، الذي يواجه تهديدات كثيرة من العولمة وغيرها.

وتابع أن العقوبات المقدمة بمشروع القانون، ليست مشددة، ولكن الفكرة في أن المشرع الأول هو من تهاون في تلك العقوبات، التي كان يجب تشديدها، وقد يكون تهاون المشرع الأول نتيجة  لاعتقاده أن تلك الجريمة غير موجودة في المجتمع.

وأكد أن العقوبات المقدمة أقل مما يستحق الجاني، ولكننا ملتزمون بقواعد قانونية ودستورية.

عاجل