رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تنشيط السياحة»: حفل افتتاح المتحف المصري الكبير سيتفوق على نقل المومياوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة: إن نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة كان حدثا ثقافيا وفنيا هاما ويعتبر احتفالا كاملا لإعلان الجمهورية الجديدة، كما أن التغطية الإعلامية العامة الخاصة به كانت مميزة للغاية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، أن حملات الترويج للمتحف المصري الكبير ستكون على أعلى مستوى، متوقعًا أن يكون إبهار حفل الافتتاح سيكون أضعاف ما حدث في حفل نقل المومياوات. 

وتابع “ننتظر تحديد تاريخ افتتاح المتحف المصري، وسيكون مرتبطا بالوضع الصحي في العالم، حتى يتثنى للدولة المصرية استقبال عدد أكبر من الزوار بعد افتتاح المتحف”.

وأشار، إلى أن الفترة الماضية شهدت وجود أكثر من 50 مشروع تنموي تصب في مصلحة السياحة مثل المدن الجديدة والمطارات الجديدة والمطارات التي يجرى توسيعها بالإضافة إلى مشروع القطار السريع.

وأوضح أن مصر كانت من الدولة القليلة على مستوى العالم التي فتحت السياحة الخارجية والطيران والسفر بداية من 1 يوليو، مشددًا على أنه جرى تدريب العاملين في القطاع السياحي على الإجراءات الاحترازية والتفتيش عليهم بشكل مستمر. 

ولفت، إلى أن السياحة المصرية تتحسن بشكل كبير على مستوى أعداد السائحين، واستطاعت تطعيم جميع العاملين في قطاع السياحة بالمحافظات السياحية، مؤكدًا أن مصر جاهزة لجميع أنواع السياحة، كما تعمل مصر على تنويع مصادر السياحة، وحققت مصر نسبة زيادة في مدخولات السياحة زادت بنسبة 20% في شهري يناير وفبراير من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة في عام 2019.