رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلمانية: مواجهة التحرش قضية مهمة جدا في ظل الجمهورية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت النائبة سحر طعت مصطفى، عضو مجلس النواب: إن مواجهة التحرش الذي تتعرض له المرأة قضية مهمة جدا في ظل الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى شعورها بالحزن حينما تشاهد المنشورات الخارجية عن وجود حالات تحرش بمصر، والتي تتنافى مع طبيعة مصر وشعبها. 

وتقدمت النائبة، بالشكر للمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، وحزب مستقبل وطن، مقدم مشروع القانون، لتعرضهما لتلك الظاهرة وإعداد مشروع قانون لمواجهتها.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس؛ لمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون العقوبات المقدم من رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، التي تتعلق بتغليظ عقوبة التحرش.

وأشارت إلى أهمية تجريم التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في ظل اهتمام الدولة المصرية بتوفير حياة آمنة للمرأة المصرية، حيث إن مواجهة حالات التحرش، يعد جزءا لا يتجزأ من استراتيجية الدولة لتوفير الحياة الآمنة للمرأة.

وأكدت أهمية متابعة تطبيق القانون، وكذلك الحث على وجود وسائل مساعدة مثل الإعلام والتعليم، وغيرها من المجالات التي تساعد على تطبيق مشروع القانون بشكل جيد، وكذلك التوعية بخطورة الظاهرة.