رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس والحرمان.. عقوبة طالب الثانوي المتورط في نشر امتحان العربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب المضبوط في واقعة تصوير أجزاء من امتحان العربي، ونشره على صفحات الغش الإلكتروني على تطبيق “تليجرام”، سيواجه عقوبة الحبس والحرمان من الامتحانات وغرامة مالية.

وأعلنت الوزارة، منذ قليل، ضبط الطالب المتورط في تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية للثانوية العامة، وإرسالها إلى صفحات الغش الإلكتروني.

وأكدت غرفة عمليات الوزارة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

جاء ذلك بعدما تداولت صفحات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أجزاء من أسئلة امتحان اللغة العربية.

ويؤدي اليوم الأحد 11 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2020-2021 بإجمالي 257 ألفا و145 طالبا وطالبة.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا وطالبة، وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية، بمادة اللغة العربية، بداية من 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

ويتكون الامتحان من 60 سؤالًا بنظام الاختيار من متعدد "البابل شيت" وتغطي كافة فروع المادة، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القومي للامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مواعيد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية والتي ستنطلق بداية من اليوم السبت 10 يوليو الجاري حسب الجدول.

عاجل