رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحف سعودية: زيارة سلطان عمان للمملكة تحمل دلالات قوية لمتانة العلاقات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحف سعودية، صادرة اليوم الأحد، أن زيارة السلطان العماني هيثم بن طارق، للمملكة العربية السعودية، التي تعد الأولى خارج بلاده، منذ تسلمه الحكم، ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تحمل دلالات قوية لمتانة العلاقات المشتركة بين البلدين، وثقلهما على مختلف الأصعدة.

وذكرت صحيفة (البلاد)- في افتتاحية عددها، اليوم، بعنوان (شراكة طموحة)- أن العلاقات السعودية العمانية، تشهد اليوم آفاقا رحبة للتعاون والشراكة لمستقبل مشرق بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة ستعزز مسيرة العلاقات المتجذرة بروح من التطور والنمو، ومواكبة لتطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين، لمستقبل التنمية والاقتصاد المستدام وتعزيز الاستثمار الاقتصادي والتجاري والسياحي، والتعاون الإعلامي، وبناء شراكات استراتيجية مواتية تسهم في الازدهار.

من جهتها، أفادت صحيفة (اليوم)- في افتتاحياتها، بعنوان (المملكة وعمان.. المشهد المتكامل)- بأن زيارة سلطان عُمان إلى المملكة العربية السعودية، تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين قيادتي الـبلـدين الـشقيقين، وتوسيعا لآفاق الـتعاون المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات بما يعود على شعبي البلدين بالخير والنماء.

وذكرت أن الزيارة تؤكد أن أي تهديدات أو اعتداءات يتم فعلها وافتعالها من قبل العصابات الإرهابية، ومَنْ يقف خلفها تقابلها وحدة خليجية في الصف والمصير والقرار.

بدورها، أشارت صحيفة (عكاظ)- في افتتاحية عددها، بعنوان (رؤية مشتركة)- أن الزيارة تعكس ما يتمتع به قادة البلدين من حكمة وبعد نظر في التعامل مع الأحداث إقليمياً ودولياً، ومرحلة جديدة لرفع مستوى التكامل في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والتنموية والبشرية ، مؤكدة أن رؤية المملكة 2030 ورؤية عُمان 2040 شهدتا توافقا في كثير من القواسم التي تسهم في تعزيز التطلعات والتعاون في العديد من المجالات والبرامج.

في السياق ذاته، أشارت صحيفة (الاقتصادية)- في افتتاحيتها بعنوان (شراكات تنموية برؤى استراتيجية)- إلى أن زيارة سلطان عمان للسعودية تكتسي جملة من الدلالات، والحقائق التي تصب كلها في عمق العلاقات بين السعودية وعمان، مؤكدة أن البلدين يسعيان دائما إلى تعزيز العلاقات الثنائية، عبر تطوير أوجه التعاون المشترك.

وأوضحت الصحيفة أن هناك ميادين لا تنتهي للعمل المشترك بين الرياض ومسقط، لا سيما على صعيد التنمية والاستمارات، فرؤية المملكة 2030 و"رؤية عمان 2040" توفران ساحات واسعة للتعاون الاستراتيجي والتنموي المستدام، وتدعمان الاقتصادين الوطنيين بمشاريعهما وأدواتهما.
يذكر أن سلطان عمان هيثم بن طارق بدأ، اليوم، زيارته إلى المملكة على رأس وفد رسمي رفيع؛ لعقد قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.