رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط: وضع منظومة متطورة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب الوافدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، استمرار الجامعة في تطوير سبل الرعاية المختلفة والمقدمة للطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، حرصا منها على زيادة أعداد الوافدين الدارسين للجامعة.

ومن جانبه كشف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، عن إعداد مقترح بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الطبية برئاسة الدكتورة بثينة الفاتح مدير عام الإدارة يتم بمقتضاه تطوير منظومة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب الوافدين، والذي يتضمن توفير خدمة الكشف الطبي المبدئي مع إصدار بطاقة صحية للطلاب الجدد بالفرقة الأولى مقابل 300 جنيه مصري فقط، أما استخراج البطاقة الصحية للطلاب الوافدين في باقي الفرق الدراسية سيكون مقابل 200 جنيه فقط أما في حالة احتياج الطالب للكشف الطبي بالإدارة الطبية يتم توقيع الكشف الطبي بواسطة أخصائي الإدارة الطبية في التخصصات المتاحة مع سداد قيمة تذكرة بمبلغ 50 جنيه فقط لا غير.

 أما فى حالة الاحتياج إلى إجراء كشف طبي من قبل استشاري متخصص يكون المقابل 100 جنيه فقط للتذكرة، ويتم صرف الأدوية بسعر الممارسة مع زيادة 10% فقط.

 وأضاف الدكتور شحاتة غريب، أنه من المقرر أن تتضمن الخدمات الطبية إجراء التحاليل والأشعة  اللازمة، وكذلك خدمات عيادات الأسنان وفق الأسعار المحددة لها.

عاجل