رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاتب: الحبس والحرمان من الامتحان عقوبات رادعة للغش (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الكاتب الصحفي عادل السنهوري، على انتشار أنباء غير مؤكدة عن تسريب امتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الثانوية العامة أمس السبت، قائلًا: "إن أي شيء له جانبان أحدهما سلبي والآخر إيجابي"، مضيفًا أنه قبل تلك الأيام كانت القاعدة في الامتحانات هي الغش أما الآن فنحن نتحدث عن حالة واحدة وربما تكون غير مؤكدة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج "صباح البلد" المذاع على "صدى البلد"، أنه مع استخدام التكنولوجيا وتطوير المناهج وحينها ستكون مسألة الغش غير مجدية بالمرة، لافتا إلى أن وجود القوانين المنظمة للعملية ومنها ما ينص على الحبس والمنع من الامتحان لعامين متتالين، جمعيها عقوبات ستحد من ظاهرة الغش.

وتابع الكاتب الصحفي: “عشنا سنوات فائتة مع شاومينج وغيرها من المهازل التي كانت تحدث أثناء الامتحانات”، مؤكدا أن ما حدث قديما لن يتكرر مرة أخرى في ظل التطوير الحالي.

وأوضح أن الإنسان بطبيعته عدو ما يجهل لذا فإن قبول التكنولوجيا والتطور في نظم الامتحانات، سيأخذ بعضا من الوقت، مضيفا أن الطلاب بحاجة إلى التدريب على طريقة الامتحانات واستخدام الأجهزة الإلكترونية بسهولة، كي ينتهي كابوس الثانوية العامة.

عاجل