رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيعلقوا على البوستات».. وزير التعليم يكشف حقيقة انتحار طلاب لعجزهم عن إجابة امتحان العربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن انتشار شائعة "جمع حليب" بعد امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي أمس والتطاول والدعوات السلبية ضد الوزارة، هدفه تصدير رأى عام ضد التطوير للرجوع إلى الوراء وهدم كل شىء من أجل المكاسب من النظام القديم البائس.

وحذر شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأحد، من ادعاءات "تسريب" امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان لأن هناك من يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور لإثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد .

وتطرق الوزير، إلى قيام أحد الأشخاص بادعاء أنه معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره.. مؤكدا أن هذا الامتحان مزور ومن العام الماضي، كما أن من نشر أن معه امتحان العربي منذ الأمس استخدم فوتوشوب لصناعة نموذج الامتحان ورغم ذلك وصلت للوزارة آلاف الأسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان.

وانتقد الوزير، البوستات التي انتشرت على السوشيال ميديا والتي تؤكد انتحار مجموعة من الشباب لعجزهم عن إجابة امتحان العربي دون أن يشير أي بوست عن اسم أي منهم أو مدرسته أو حتى المدينة التي يقيم فيها، ثم فوجئ الجميع بخروج بعضهم للتعليقات الساخرة على البوستات التي تؤكد انتحارهم!

وقال شوقي: إنه للمؤسف أن يتسابق بعض الصحفيين للتعليق وكأنها حقيقة ويساهمون في خلق رأى عام بصعوبة الامتحانات .

عاجل