رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثاني على التوالي.. إجراءات احترازية مشددة لحماية طلاب الثانوية من كورونا

نشر
اجراءات احترازية
اجراءات احترازية

شهدت لجان الثانوية العامة العامة على مستوى الجمهورية، لليوم الثاني على التوالي، تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة كافة؛ لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

وكشف المسئولون باللجان، على الطلاب بقياس درجات الحرارة والتأكد من ارتداء الطلاب الكمامات، مع توفير كمامات احتياطية لمن لا يرتدي كمامته، كما حافظ مسئولو تنظيم دخول الطلاب للجان، على تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم تزاحم الطلاب عند دخول الامتحان. 

ومن ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها لضبط سير العملية الامتحانية تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية مع التأكد من عدم وجود أي أوراق مع الطلاب سوى الكتاب المدرسي، كما قام مسئولي التطوير التكنولوجي بالتأكد من النظام المتاح على جهاز التابلت وذلك عند دخول الامتحان.

وفي السياق نفسه، قامت قوات الأمن المسئولة عن تأمين اللجان من الخارج بمنع تواجد أولياء الأمور في محيط اللجان الامتحانية.

ويؤدي اليوم الأحد، 11 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2020-2021 بإجمالي 257 ألفا و145 طالبا وطالبة.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا وطالبة، وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية، بمادة اللغة العربية، بداية من 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

ويتكون الامتحان من 60 سؤالًا بنظام الاختيار من متعدد "البابل شيت" وتغطي كافة فروع المادة، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القومي للامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مواعيد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية والتي ستنطلق بداية من اليوم السبت 10 يوليو الجاري حسب الجدول.

عاجل