رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. والوزير يطمئن أولياء الأمور

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

طلاب الثانوية العامة يشتكون من صعوبة امتحان اللغة العربية.. و«التعليم» تعلق

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية من صعوبة امتحان اللغة العربية.

عمليات المعلمين: إحباط محاولة تعدى على رئيس لجنة بالجيزة.. واصابة مراقب بنزلة معوية فى دسوق

أعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين أنها تابعت عن كثب، وعلى أرض الواقع بمشاركة أعضاء اللجان النقابية، التصدي لمحاولة تعدى عدد من الطلاب على رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة مزغونة فى البدرشين بالجيزة.
 

392 ألف و863 طالبا بالشعبة العلمية يؤدون امتحان اللغة العربية في أولى أيام امتحانات الثانوية

انطلقت السبت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، حيث أدى 392 ألفا و863 طالبا/طالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا/طالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

في اليوم الأول لامتحانات الثانوية.. ضبط 8 حالات غش باستخدام المحمول

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم اليوم في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني  8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة

وزير التعليم عن تسريب امتحان العربي: لم يحدث.. وما تم نشره مزور بالكامل

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مطالب البعض بإعادة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بسبب زعمهم أن الامتحان تم تسريبه منذ الساعة السادسة صباحا، قائلا: “لم يحدث، وما تم نشره مزور بالكامل”.

أول تعليق لـ وزير التعليم على شكوى طلاب الثانوية من سؤال جمع «حليب»

عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على شكاوى بعض الطلاب بعدم وجود مصدر تهوية جيد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وجهت بعدم استخدام مراوح السقف داخل اللجان تجنبا لانتقال عدوى كورونا.

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تصحيح المادة الواحدة بالثانوية العامة يستغرق من 6 إلى 7 أيام، منوها بأن إعلان النتيجة النهائية للثانوية العامة سيكون بعد من 7 إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

وزير التعليم: «كل اللي غشوا النهارده هيسقطوا»

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن طبيعة امتحان الثانوية العامة وتصميمه كان من خلال أسئلة ونماذج مختلفة وترتيب الأسئلة مختلف، لذلك تسريب نموذج واحد لن يفيد النماذج الأخرى في الامتحان، قائلا: "كل اللي غشوا النهارده ضاعوا ومستفدوش.. وهيسقطوا".

«التعليم» تنشر فيديو للإجراءات الاحترازية في أول أيام امتحانات الثانوية

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو مصور خلال أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وزير التعليم يطمئن أولياء الأمور: «ولادكم هينجحوا.. إحنا مسئولين عن ضبط النتيجة وتحقيق أحلامكم»

داعب الإعلامي عمرو أديب، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلًا: "أنا دورت في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ملقتش جمع كلمة حليب، مين اللي طلع إشاعة جمع حليب ؟!".

اليوم.. طلاب أدبي الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الإنجليزي

يؤدى طلاب القسم الأدبي بـ الثانوية الأزهرية اليوم الأحد، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى والتي يؤديها نحو 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، في 609 لجان، على أن تبدأ الساعة 9 صباحا وتنتهى في الثانية عشر.