رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقرار عيار 21.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021، بسبب وقف التداول على المعدن الأصفر في البورصات العالمية، نظرًا للإجازة الأسبوعية لأغلب محلات الصاغة، وأسواق المال، وسط حالة من الترقب عند بداية التداول في الذهب بداية من غد الاثنين، حيث يجد الكثيرون صعوبة في تحديد ما إذا كان سيرتفع أو ينخفض.

ويرصد موقع "مستقبل وطن نيوز" خلال التقرير التالي أسعار الذهب اليوم بسوق الصاغة، وفقًا للأسعار المعلنة من قبل الغرفة التجارية بالقاهرة، على النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم 

وجاء سعر الذهب بحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، عيار 24 وصل في محلات الصاغة بدون مصنعية صباح اليوم الخميس 898 جنيهًا، ووصل سعر جرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 786 جنيهًا، بينما جاء سعر عيار 18 حوالي 674 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 6288 جنيهًا.

أسعار الذهب في سوق المال 

أما على مستوى سعر التداول في أوراق المال فقد سجل عيار 21 الأكثر مبيعًا في السوق المصري 797.19 جنيه، بينما وصل سعر عيار 24 إلي 911.05 جنيه، وكان عيار 18 سجل 683.30 جنيه، والجنيه الذهب 6378 جنيهًا.

قال نجيب نادي سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، فأن أسعار الذهب محليًا، تحدد بناءً على عاملين، الأول هو سعر التداول في البورصة العالمية، وهو سعر ثابت عالميًا، أما العامل الثاني فهو سعر الدولار مقابل العملة المحلية.

وأضاف أن الذهب شهد حالة من التذبذب ما بين ارتفاع وانخفاض خلال الفترة الماضية بسبب قيام مضاربين بطرح كميات كبيرة من الذهب في البورصة وشراؤها مرة أخرى، مما يجعلهم يحصلون على مبالغ طائلة من فرق السعر.