رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 121 إصابة جديدة بـ كورونا.. وفاكسيرا تؤكد فاعلية لقاح «سينوفاك»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع إجمالي حالات الشفاء من كورونا إلى 217756 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 217756 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 217756 حتى اليوم.

«فاكسيرا» تكشف تفاصيل جديدة عن إنتاج لقاح سينوفاك في مصر

قالت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا، إنه تم الانتهاء من إنتاج أول مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، وحاليا في مرحلة التحليل والتقييم، متوقعة طرحه في السوق المصري بعد إجازته من هيئة الدواء المصرية خلال شهر أغسطس.

فاكسيرا: لقاح «سينوفاك» آمن.. وفاعليته تتخطى الـ85%

طمأنت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا، المصريين بشأن فاعلية لقاح "سينوفاك" المنتج محليا في مصر، مشيرة إلى أنه مماثل ومطابق لنظيره المنتج في الصين.

شعبة الدواء: مصر تسعى لتصبح بوابة إفريقيا في تصدير عقار ريمديسيفير

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الدواء في الغرفة التجارية، إن عقار ريمديسيفير يعتبر العلاج الأقرب لمواجهة فيروس كورونا وفقًا لأفضل ما وصلت إليه الأبحاث العلمية حتى الآن.

أستاذ جراحة يوضح طريقة تجنب الإصابة بمتحور «دلتا كورونا»

قال الدكتور أحمد المشتت، أستاذ الجراحة بلندن، إن أوروبا والعالم كله في سباق مع فيروس كورونا، والعدة لمواجهته هو الحصول على لقاح الفيروس، مشيرًا إلى أن 65% من سكان بريطانيا حصلوا على جرعتي لقاح كورونا.

عاجل