رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حار رطب على القاهرة الكبرى.. الأرصاد تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية- في بيان تفصيلي- حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الأحد.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى ثبات في الأحوال الجوية علي كافة الانحاء ليسود طقس حار رطب نهارا علي القاهرة والوجه البحري شديد الحرارة علي جنوب البلاد ويكون معتدل ليلا كما تنخفض الرؤية الأفقية قليلا في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بسبب تكون الشبورة الخفيفة.

وفي السياق التالي، يقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

- ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من (2:4) درجات.

- التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

- شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

- تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة؛ مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلاً.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

عاجل