رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| وزير الخارجية يؤكد عدم تهاون الدولة في الدفاع عن حقوقها المائية.. ووزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات العربية والمصرية، وكان أهمها تصريحات وزير الخارجية سامح شكري حول سد النهضة، وتصريحات وزير التربية والتعليم حول امتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت أمس السبت.

ويستعرض “مستقبل وطن نيوز” أبرز هذه الأخبار التي تم نشرها وجاء أبرزها كالتالي:

وزير الخارجية: جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة «إنجاز»

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مخرجات جلسة مجلس الأمن التي عقدت الخميس الماضي حول سد النهضة مهمة، وتم طرح الأمر على المجلس باعتباره الجهاز الرئيسي في منظومة الأمم المتحدة المعني بالحفاظ على الأمن والسلم ومعني بالدبلوماسية الواقعية لمنع انزلاق الأمور إلى صراعات.

وزير الخارجية: السودان حمل مجلس الأمن تداعيات الملء الثاني لسد النهضة


أشاد سامح شكري، وزير الخارجية،  بكلمة وزيرة الخارجية السودانية بمجلس الأمن، مؤكدًا أنها كانت واضحة ورصدت خلالها الأضرار التي وقعت على السودان بسبب الملء الأحادي العام السابق، وحملت مجلس الأمن أيضًا مسؤولية التداعيات التي قد تقع عليها حال الإقدام على الملء الثاني الأحادي للسد الإثيوبي.

وزير الخارجية: الدولة لن تتهاون في الدفاع عن حقوقها المائية


قال سامح شكري وزير الخارجية، إنه أكد خلال كلمته بمجلس الأمن، أن مصر لن يكون أمامها سوى حماية حقها في الحياة إذا استمرت إثيوبيا في نهجها الأحادي المتعنت خلال ملف السد الإثيوبي، مضيفًا: “هذا ما قررناه في مناسبات عديدة ومن خلال تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وارتباطًا بأن القضية قضية وجودية”.

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تصحيح المادة الواحدة بالثانوية العامة يستغرق من 6 إلى 7 أيام، منوها بأن إعلان النتيجة النهائية للثانوية العامة سيكون بعد من 7 إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

أول تعليق لـ وزير التعليم على شكوى طلاب الثانوية من سؤال جمع «حليب»


عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على شكاوى بعض الطلاب بعدم وجود مصدر تهوية جيد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وجهت بعدم استخدام مراوح السقف داخل اللجان تجنبا لانتقال عدوى كورونا.

الجامعة العربية: محاولة «دق إسفين» بين العرب والأفارقة بسبب السد «مسعى إثيوبي»


قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن المسعى المصري والسوداني في توجههما لمجلس الأمن بشأن ملف سد النهضة، كان يهدف بشكل أساسي إلى أمرين، الأول هو توعية الرأي العام الدولي بالأزمة، وأن هناك مشكلة رئيسية تهدد الأمن والاستقرار في هذه المنطقة.

مسؤول سابق بـ«القومي للسكان»: زدنا مليون نسمة في 9 أشهر.. ولا بد من تغيير ثقافة «العيل بيجي برزقه»


قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، إن مصر زادت مليون نسمة خلال 9 أشهر وخمسة أيام، وهو ما يعد دليلا على وجود تحسن في معدل المواليد. 

خبير مصرفي: مصر ثاني دولة عالميا تحقق معدل نمو إيجابي خلال جائحة كورونا


قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والخبير المصرفي، إن العالم شهد نوع من “اللخبطة” الشديدة خلال العام الماضي بسبب جائحة كورونا، ولم يعد الإنتاج والتصدير متاح بشكل سلس،

«فاكسيرا» تكشف تفاصيل جديدة عن إنتاج لقاح سينوفاك في مصر


قالت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا، إنه تم الانتهاء من إنتاج أول مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، وحاليا في مرحلة التحليل والتقييم، متوقعة طرحه في السوق المصري بعد إجازته من هيئة الدواء المصرية خلال شهر أغسطس.

عاجل