رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم عن تسريب امتحان العربي: لم يحدث.. وما تم نشره مزور بالكامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مطالب البعض بإعادة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بسبب زعمهم أن الامتحان تم تسريبه منذ الساعة السادسة صباحا، قائلا: “لم يحدث، وما تم نشره مزور بالكامل”.

وطالب شوقي، أولياء الأمور في رده على تعليقاتهم عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم: “يجب عليكم أن تتبينوا قبل أن تصدقوا”.

وطالب عددا من الطلاب وأولياء الأمور إعادة الامتحان، مؤكدين أن الامتحان تم تسريبه الساعة 6 صباحا على موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام».


وفي هذا السياق، تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم اليوم في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني  8  حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في محافظات "الغربية، والدقهلية، المنوفية، والفيوم، وبني سويف"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وسيتم الإعلان عن تلك الإجراءات فور الانتهاء منها.

كما تلقت غرفة العمليات إخطارًا من مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان يفيد بنقل الطالب "ع.ص.س" إلى المستشفى بعد شعوره بحالة إعياء أثناء تأدية الامتحان اليوم، وتم عمل تقرير للطالب لضمان حقه في أداء الامتحان بالدور الثاني.

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة العربية بإجمالي عدد 257 ألف و145 طالب/ طالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالب/طالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب/طالبة.
وانطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، حيث أدى 392 ألف و863 طالب/طالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب/طالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب/طالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.
 

عاجل