رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شومي تطرح أرخص هواتف الألعاب Redmi K40

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنافس شركة شاومي Xiaomi، في مجال الهواتف المخصصة للألعاب، التي اكتسبت شعبية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، مع اتجاه علامات تصنيع الهواتف الذكية الكبرى لتطوير هواتف محمولة مميزة مخصصة لذلك الغرض، تأتي بإمكانيات قوية تناسب ألعاب الفيديو الجماعية الحديثة، مما يجعل هذه الأجهزة باهظة الثمن.

ولكن أكثر ما يميز هاتف شاومي الجديد للألعاب، عن بقية الهواتف الذكية الرائدة في هذا المجال، وهو سعره المنخفض، حيث يعتبر هاتف Redmi K40 Gaming، أرخص الهواتف الموجه للألعاب التي تقدمها الشركات المنافسة.
 

وبفضل إمكانياته القوية حقق هاتف شاومي للألعاب Redmi K40 المطور نجاحًا كبيرًا خلال أول عملية بيع له في الصين، والذي يمتاز بتقنية شحن فائق السرعة بقدرة 67 وات، مع نظام تبريد مبتكر لتبديد حرارة الجهاز أثناء تشغيل الألعاب.

بحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يأتي هاتف Redmi K40، بتصميم مميز بشاشة من نوع AMOLED، بقياس 6.67 بوصة، وبدقة عرض 2400 × 1080 بكسل، يبلغ معدل تحديثها 120 هرتزا في الثانية.

يقدم هاتف ألعاب شاومي Redmi K40، كاميرا خلفية ثلاثية، محاطة بإضاءة مميزة وفلاش LED، يمكنك الحصول من خلالها على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابيكسل، وكاميرا فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير الماكرو بدقة 2 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل.


يتم تشغيل هاتف شاومي Redmi K40 Gaming، بمعالج ميديا تك من نوع Dimensity 1200، بدقة تصنيع 6 نانومتر، والذي يقدم دعما لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G، مقترنا بثلاثة إصدارات من ذاكرة الوصول العشوائي رام بسعة 6 أو 8 أو 12 جيجابايت، ونسختي من ذاكرة التخزين الداخلية بسعتي 128 أو 256 جيجابايت، غير قابلة للتوسعة.

يحزم هاتف شاومي Redmi K40، بطارية بقوة 5000 مللى أمبير في الساعة، يمكنها العمل طوال اليوم وإعادة الشحن في غصون 42 دقيقة، باستخدام تقنية الشحن السريع بقدرة 67 وات، ويمتاز الهاتف بمكبرات صوت استريو مضبوطة من JBL، ومفاتيح كتف منبثق ، وثلاث كاميرات مع فلاش LED على شكل صاعقة صغيرة.

يتوفر الإصدار الأساسي من بطارية هاتف شاومي Redmi K40 Gaming، بسعة 6 + 128 جيجابايت مقابل سعر 310 دولار (أي ما يعادل 4 آلاف و 800 جنيه مصري).