رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يشهدان حفل افتتاح ملتقي حور للفنون

نشر
محافظ البحيرة ورئيس
محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور أثناء إفتتاح ملتقي حور

شهد اللواء هشام اّمنة محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، حفل إنطلاق ملتقي حور الثالث للفنون بجامعة دمنهور بمشاركة 425 طالبًا من 10 كليات في مجالات المسرح والفنون التشكيليه والكورال والذي يستمر فى الفترة من 10 الى 15 يوليو 2021 بمجمع دمنهور الثقافي وتنظمه إدارة رعاية الشباب والنشاط الفنى بالجامعة تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

وبمناسبة إحتفالات الذكري الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة التى عبرت بمصر لبر الأمان ووضعتها فى المكانة التى تستحقها أمام العالم  وكذلك يوم 3 يوليو الذى لا ننساه على مر التاريخ .

وبحضور رموز الفن ولفيف من قيادات المحافظة ونواب الشعب والشيوخ وعمداء الكليات ووكلاؤها وأعضاء هيئة التدريس والإداريين  والصحفيين والإعلاميين والطلاب.

وأكد "صالح"  على أن الجامعة تقوم بدورها في إكتشاف المواهب الفنية، ولديها خطة واضحة منبثقة من رؤية مصر 2030  من أجل تقديم المواهب، حتى تظهر دور القوى الناعمة لمصر، وتدعمها من أجل صناعة مستقبل الوطن بيدى مبدعيه، وأن الفن له دور مهم في تهذيب الروح والنفس ويؤدي الي الشعور بالهدوء والالتزام فالفن يعتبر غذاء العقل.

كما وجه الشكر للواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي دعمه الدائم والمستمر للجامعة وللمحافظة وجهده الوفير والمتميز لتطوير محافظة البحيرة فى جميع مناحي الحياة لخدمة المجتمع البحراوي وكذلك الشكر موصول للحضور الكريم.

كما أوضح "صالح"  أن ّ الفن لغة الشعوب ويساهم فى تعزيز قدرات التعلّم لدى الطلبة، ويزيد من تفاعل الطلاب مع بعضهم البعض، ويكون ذلك عن طريق قيام الطلاب بالتعبير عن أنفسهم بمهارات غير تقليدية تمنحهم الثقة والتفكير الإيجابي عن أنفسهم وعن العملية التعليمية، أيضا هنالك دور آخر وهو تعزيز الإبداع فهو يعمل على تنمية الروح المرنة والقدرة على التفكير النقدي بشكل ملحوظ

من جانبه رحب محافظ البحيرة، بالسادة الحضور وأعضاء لجان التحكيم من الفنانين والأدباء مشيدا بهذا المهرجان العظيم والذي يمثل مختلف الفنون لاثراء الفن والفنانين وعظماء الفن من البحيرة مثل محمود الجندى ومحمد نوح.

ووجه التحية للدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة واثراءه الروح الطيبة بين الطلاب فى مختلف المجالات كذلك الرابطة الطيبة والتعاون الدائم  بين الجامعة والمحافظة موجها الشكر للقائمين على تنظيم الملتقي وأهمية المشروعات القومية على أرض محافظة البحيرة فى جميع  المجالات والأنشطة لتحقيق التنمية الشاملة على أرض الواقع لخدمة المجتمع البحراوي .

وتضم لجنه التحكيم في مجال المسرح الفنانة وفاء الحكيم والدكتور جمال الياقوت، أستاذ أدب المسرح، ورئيس المهرجان الدولي للمسرح التجريبي والمخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بشرم الشيخ، وهو من أبناء مدينة المحمودية في البحيرة.
وتضم لجنة التحكيم في مجال الموسيقي المايسترو هاني شنودة والدكتور محمود بيومي، عميد معهد الكونسرفتوار سابقًا، والدكتور محمد عارف، الأستاذ بكلية التربية النوعية بجامعة حلوان.

وعلى هامش الملتقي تم تفقد معرض الفنون التشكيلية والصور للطلاب المشاركين، كما تضمنت فقرات الإحتفال عرض فيلم وثائقي عن ثورة 30 يونيو المجيدة .

الجدير بالذكر أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة وتجهيز القاعات بجميع المستلزمات  الوقائية مع مراعاة التباعد بين الحضور وداخل قاعة المؤتمرات وبالممرات .

عاجل