رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نظام «البابل شيت» سهل.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة ببني سويف

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباينت أراء طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمحافظة بنى سويف، حول امتحان اللغة العربية، حيث أكد عدد منهم من صعوبة بعض النقاط، وعدم كفاية الثلاث ساعات للإجابة عليها، وأن هناك تشابه كبير في الاختيارات مما يزيد الصعوبة عليهم، فيما أكد البعض أن هناك أسئلة جاءت لتميز الطالب المتوسط من المتفوق، إلا أن اغلبهم أرجع درجة الامتحان إلى المتوسط.

وأوضح الطلاب أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافي لأن الوقت غير كافي، وأن هناك أسئلة من القصة جاءت صعبة لم تكن متوقعة، على الرغم من أن نظام الامتحان ذاته " البابل شيت" كان سهلًا بالنسبة لهم ولم يجدون مشكلة في التعاون معه.

وفي سياق آخر تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة الامتحانات.

حيث يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان (أدبي وعلمي)  16 ألف و772طالباً وطالبة  في 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، والتي بدأت اليوم بأداء طلاب القسم العلمي (علوم ورياضيات) الامتحان في مادة اللغة العربية، فيما يؤدى غدًا طلاب القسم الأدبي الامتحان أيضًا في نفس المادة.

واطمأن المحافظ على الإجراءات الاحترازية  والتدابير الوقائية المنفذة والتي شملت تنظيم عملية الدخول والخروج ،حيث يتم دخول الطلاب عن طريق بوابات التعقيم ،وتسليم كل طالب المستلزمات الوقائية اللازمة من الكمامات ،والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم ، بجانب واقي الوجه والحذاء، مرورا بالكشف عن حرارة كل طالب من خلال الكواشف، ثم دخوله اللجنة وتسليمه كراسة الأسئلة والبابل الشيت ،مع الالتزام بالعدد المحدد 14 طالبًا داخل اللجنة الواحدة ،والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة.