رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 422 شابا واستخراج 580 شهادة قياس مهارة بدمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بدمياط قامت بتعيين 422 شابا منهم 5 شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من مكاتب التشغيل وبلغ المسجلين بها 1289 شابا.


وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم السبت - أنه تم استخراج 580 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة، فضلاً عن توفير 50 فرصة عمل، موضحا أنه بمجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 200 منشأة بنظام الدوري والحملات، والإعادة على 112 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 51 محضرا، وبحث 6 شكاوى، وعقد 6 ندوات توعية وخدمات عمالية بشركة شبانة بدمياط الجديدة، وجمعية بشاير الخير بكفر سعد ، وجمعية رجال الأعمال بفارسكور ، وشركة سيسكو ترانس بدمياط الجديدة.


من جهتها، أوضحت مدير المديرية منى الأطروش - في تقريرها للوزير حول ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي - أنه بمجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 182 منشأة وإعادة التفتيش على 149 منشأة أخري، وأسفر عن تحرير 82 محضر سلامة وصحة مهنية وعمل 16 مذكرة غلق إداري، وعمل 10 ندوات توعية، فضلاً عن تلقي 24 شكوى وتم اتخاذ إجراء قانوني حيال 12 شكوى منها، وشكوى منها مستوفاة، و21 شكوى ما تزال تحت البحث والدراسة.


وأضافت أنه بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحيا واجتماعيا، صرفت المديرية منحا بقيمة 14 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ 3 عمال من المسجلين بالمنظومة بواقع منحتي مولود، ومنحة وفاة عامل، وتم تسليم 300 بوليصة تأمين على الحياة لصيادين من أبناء المحافظة، و320 بوليصة للعمالة غير المنتظمة المسجلين.


وأشارت الأطروش إلى أنه بمجال التدريب المهني، قامت المديرية بتنفيذ 4 دورات تدريبية على مهن (التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف، وكهرباء الإلكترونيات) استفاد منها 39 متدربا، بمركز التدريب المهني بدمياط الجديدة ، ويتم تنفيذ دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات.


ولفتت مدير المديرية إلى أنه تم التفتيش على 361 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي؛ للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 

عاجل