رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح «مركز تنمية المهارات» بمكتبة مصر الجديدة بعد تطويره

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة ، إنه تم إعادة افتتاح مركز تنمية المهارات بمكتبة مصر الجديدة بعد تطويره وإمداده بالأدوات والوسائل التعليمية الحديثة. 
وأشار حلمي، في تصريح له اليوم السبت، إلى مركز تنمية المهارات يستهدف دعم المجتمع الإبداعي عبر توفير برامج تدريبية على أعلى مستوى للمبدعين والموهوبين من النشء والشباب وتزويدهم بالمهارات الضرورية والكفاءات الأساسية.
من جانبها، قالت الدكتورة حياة خطاب، السكرتير العام للجمعية، إن مركز تنمية المهارات سيوفر الفرصة للشباب لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات والمعارف في المجالات الإبداعية والثقافية، بهدف تعزيز قدراتهم المعرفية وفتح آفاق جديدة أمامهم في الثقافة والإبداع، كما ستعمل على استثمار طاقات المبدعين والموهوبين.
وأضافت أنه تم تصميم برامج متخصصة في مجالات، الفن والتصميم، والرياضة في حزمة من ورش عمل من بينها ورش الرسم تبدأ من سن 13 عامًا، وهي يوم السبت من كل أسبوع من الساعة 12 ظهرًا ولمدة ساعتين بواقع 4 محاضرات. 
وأوضحت إيمان مهدي، مدير مكتبة مصر الجديدة، أن ورش العمل تشمل أيضًا ورشة التصوير الفوتوغرافي والتي تتمحور في عدة نقاط في مقدمتها تاريخ التصوير الضوئي ومعرفة المصطلحات الفوتوغرافية وكيفية عمل الكاميرا وأنواع التصوير وأنواع الكاميرات وأنواع العدسات. 
وأشارت إلى أنه في نهاية الدورة سيتم تنظيم معرض تصوير داخل المكتبة يضم ما أبدعه المصورون الشباب من لوحات فنية بديعة، لافتة إلى أن دورة التصوير تكون يوم الإثنين من كل أسبوع الساعة السادسة مساءً ولمدة ساعتين لمدة 4 محاضرات. 
وقالت إن المركز يقدم كورس الزومبا في يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع بدءًا من الساعة 6 مساءً ولمدة ساعة بواقع 6 محاضرات، إلى جانب كورس الكروشيه يوم السبت من كل أسبوع من الساعة الخامسة ولمدة أسبوع بواقع 4 محاضرات.