رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل هناك أضرار على صحة الإنسان من موجات الهاتف ؟.. أستاذ أورام يوضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بجامعة عين شمس، على دراسة حديثة تقول أن استخدام الموبايل لـ17 دقيقة لمدة 10 سنوات يسبب أمراض سرطانية بنسبة 60٪ قائلًا: إن استخدام أي شئ بشكل غير معتدل يؤدي إلى إضرار لكون السرطان عبارة عن خلايا طبيعية جدًا بالجسم ويحدث لها إجهاد في الخلية وتنحرف عن مسارها الطبيعي وتؤدي إلى تكوين الأورام.

وقال "الغزالي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن منظمة الدواء والأغذية الأمريكية أصدرت بيانًا بأن هاتف المحمول آمن تمامًا ولا يؤدي إلى أضرار أو سرطانات، لافتًا إلى أن الدراسة السالف ذكرها دراسة من ضمن الدراسات، حيث لا يتم الاعتماد على دراسة واحدة فقط، ولكن على تجمعات منها خاصة إذا كان الموضوع مرتبط بعدد ضخم من المواطنين ثم يصدر بعد ذلك توصيات.

وأضاف أستاذ الأورام بجامعة عين شمس أنه يجب الاعتدال في استخدام الهاتف المحمول بقدر المستطاع، معلقًا: "الدراسة لم تقول عدم استخدام المحمول ولكن قالت يجب استخدامه باعتدال".

وتابع أن المواطنين يستخدمون بطريقة ضخمة ومستمرة، منوها بأن حتى تلك اللحظة لم يثبت أي علاقة وثيقة بين موجات الهاتف وبين الأضرار للإنسان.