رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيارة جديدة تدخل مبادرة إحلال المركبات.. تعرف عليها

نشر
إحلال السيارات
إحلال السيارات

أكد أمجد منير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، أنه تقرر الموافقة على مشاركة السيارة شيري طراز «تيجو 3» موديل 2022، المقدمة من الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل «غبور مصر» في هذه المبادرة، وذلك في إطار حرص وزارة المالية على توفير عدد كبير ومتنوع من السيارات بما يتيح بدائل متعددة أمام المواطنين الراغبين في إحلال مركباتهم المتقادمة من أجل تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المتباينة.

وأشار منير إلى أن الشركة المصنعة تقدم ضمانًا للسيارة التي تتاح بفئة واحدة وذلك لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلو متر أيهما أقرب، موضحًا أنه سيتم إتاحة اختيار هذه السيارة للاستخدام الشخصي «ملاكي» فقط ضمن سيارات المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني قريبًا.

وأوضح أنه تم حتى الآن تخريد 3014 سيارة قديمة منها 2950 سيارة ملاكي و64 سيارة تاكسي، وتم تسلم 2635 سيارة جديدة منذ أبريل الماضى وحتى الآن.

وقال، إن هناك تزايدًا ملحوظًا فى معدل تسليم السيارات، ففي أبريل الماضي حصل 400 مواطن على سياراتهم، كما حصل 600 على عرباتهم في مايو، و1340 شخصًا تسلموا سياراتهم في يونيو و295 خلال الأيام القليلة الماضية من يوليو الجاري.

وأضاف منير، أنه منذ فتح باب التسجيل لسيارات المنطقة الحرة ببورسعيد في إطار المبادرة في 4 يوليو الجاري بلغ عدد طلبات إحلال هذه السيارات 134 طلبًا في 3 أيام فقط، منها 12 طلبًا للسداد النقدى، و122 بالتقسيط، ويجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها من خلال شركات السيارات والبنوك.