رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم العاشر.. معرض القاهرة الدولي للكتاب يستقبل الجمهور

نشر
معرض الكتاب - صورة
معرض الكتاب - صورة أرشيفية

بدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال52، صباح اليوم السبت، في استقبال الجمهور لليوم العاشر على التوالي، وذلك بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكان المعرض قد شهد أمس الجمعة أعلى معدلات للزيارة اليومية، حيث سجلت البوابات 131 ألف زائر مما يعكس حالة من الوعى المجتمعي المتجسدة في الرغبة في الاطلاع والمعرفة، وذلك بعد تطبيق قرار زيادة السعة الاستيعابية إلى 70 % من الطاقة الفعلية للقاعات.

ويقام المعرض الذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم 30 يونيو الماضي، تحت شعار "في القراءة حياة" ويستمر حتى 15 يوليو الجاري.

يذكر أن المعرض هذا العام يشهد إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التي يخصص لها ركنًا خاصًا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1إلى 20 جنيهًا بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التي تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيًا، إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.