رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سجائر مهربة وسلع فاسدة.. التموين: ضبط 1546 مخالفة بالأسواق

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

ونجحت شرطة التموين في ضبط 1546 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها القضايا ضبط ( 3,55 طن أسماك "ماكريل – سردين مملحة") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

وتمكنت شرطة التموين من ضبط (1٫42 طن "كبدة مجمدة – مخ ") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة ، تمهيدًا لطهيها وطرحها كوجبات جاهزة على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مطعم للوجبات الجاهزة) بمحافظة القاهرة.

وأسفرت جهود شرطة التموين عن ضبط (1٫2 طن "لحوم مجمدة") بدون مستندات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

ونجحت شرطة التموين في ضبط (12طن "سكر حر - سمسم" معبأ داخل شكائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تواريخ الصلاحية المدونة عليها "مستلزمات إنتاج" – 800 كيلو جرام "حلاوة طحينية" معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة "منتج نهائي")، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع للحلاوة الطحينية "بدون ترخيص") بمحافظة المنوفية.

وتمكنت شرطة التموين من ضبط (13,5 طن "ملح سياحات" معبأة داخل شكائر غير صالح للاستهلاك الآدمي مخصص للأغراض الصناعية ومحظور استخدامه في الأغراض الغذائية).. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن سلع غذائية) بمحافظة الشرقية.

وأثمرت جهود شرطة التموين عن ضبط (2 طن "حليب") معبأ داخل براميل بدون بيانات، ويشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي).. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك معمل لمنتجات ألبان "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

وتمكنت الجهود من ضبط (4,04 طن "سكر تمويني مدعم") مخصص ربطًا على البطاقات التموينية تم تجميعها وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة البحيرة.

ونجحت الجهود في ضبط (1,5 طن "سكر تمويني – 432 عبوة زيت تمويني") مخصص ربطًا على البطاقات التموينية تم تجميعها وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك محل بدال تمويني) بمحافظة القليوبية، وضبط (2 طن أعلاف حيوانية) معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني ذات الأثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص") بمحافظة الدقهلية.

واضطلعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالاشتراك مع إدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن بتنفيذ حملة نوعية استهدفت ضبط القائمين على تخزين السجائر وبيعها بالسوق السوداء، وقد أسفرت عن ضبط عدد 48 قضية بإجمالي مضبوطات بلغت 8965 عبوة سجائر.

عاجل