رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أفغانستان تتسلم قرابة 1.5 مليون جرعة للقاح المضاد لفيروس كورونا من أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلمت أفغانستان ما يقرب من 1.5 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تبرعت بها الولايات المتحدة من خلال برنامج "كوفاكس" التابع للأمم المتحدة.


وتعد هذه الدفعة الأولى من أكثر من 3.3 مليون جرعة تعهد بها البيت الأبيض لأفغانستان الشهر الماضي خلال زيارة الرئيس أشرف غني للولايات المتحدة يومي 24 و25 يونيو الماضي، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية اليوم السبت.


ورحب القائم بالأعمال الأمريكي في أفغانستان السفير روس ويلسون، بوصول مليون و484 ألفًا و900 جرعة إلى البلاد الليلة الماضية، قائلًا "تفخر الولايات المتحدة بتقاسم هذه اللقاحات باعتباره استمرارًا لعملنا المستمر منذ عقود لتعزيز الصحة والأمن العامين على الصعيد العالمي".


وأضاف ويلسون "تمثل هذه الجرعات وعدنا لشعب أفغانستان بأن نبقى شريكًا دائمًا وصديقًا لكم خلال الأزمات والتحديات، واليوم تقف الولايات المتحدة بحزم وفخر مع شعب أفغانستان وستواصل القيام بذلك لسنوات قادمة".


وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلنت في 3 يونيو الماضي، عن اعتزامها تقديم 80 مليون جرعة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" لدول العالم، ووضعت خطتها لتخصيص أول 25 مليون جرعة.

عاجل