رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية تتلقى 2110 شكاوى.. وتؤكد حلها بنسبة 79%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إن نتائج مبادرة صوتك مسموع " تلقت خلال شهر يونيو الماضي أكثر من 11 ألف رسالة منها 2110 شكاوى تم الرد منها على 1680 شكوى بنسبة تجاوزت 79٪ وجارى حل 430 شكوى.. مؤكدًا حرص الوزارة على تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر مختلف القنوات و وسائل التواصل الاجتماعي ، وفي مقدمتها مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوى وفحصها والعمل على حلها.


وأكد شعراوي أن المبادرة تعمل منذ انطلاقها على قدم وساق لحل شكاوى المواطنين وإحداث نقلة في خدمة شكاوى المواطنين بسرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها المبادرة من خلال الخط الساخن أو الواتس آب أو البريد الإلكتروني أو صفحة فيس بوك، وذلك للتيسير على المواطنين في إرسال شكواهم وحلها ، مشيرًا إلى أن متابعي الصفحة بلغ 59 ألف متابع وتجاوزت مشاهدات الصفحة 146 ألف مشاهدة.


وأوضح وزير التنمية المحلية أن المبادرة منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 وحتى يونيو الماضي تلقت أكثر من 345 ألفا و 524 رسالة منها 65 ألفًا و424 شكوى تم حل63 ألفا و133شكوى بنسبة 96,5٪ وجارى حل 2291 شكوى، لافتًا إلى أن المبادرة تعمل على 5 محاور هي القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى الفساد.


وقال شعراوي: إن مبادرة "صوتك مسموع" جاءت لتلبية مطالب المواطنين والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، وأن الوزارة تعمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة لإزالة جميع العقبات التي تواجه المواطن في جميع قطاعات المحليات.


وأضاف أنه تنوعت الشكاوى بها ما بين شكاوى للقمامة، والتي بلغ عددها في شهر يونيو الماضي 1235 شكوى والإشغالات 727 شكوى ومخالفات البناء 88 شكوى والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 52 شكوى والفساد 6 شكاوى إضافة الى شكوتين خاصة بمبادرة حياة كريمة ، مؤكداً أن الهدف الرئيسي في خطة عمل قيادات الإدارة المحلية هو تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات.


وأشار إلى أن خدمة الواتس آب تلقت 8610 رسائل تضمنت 1810 شكاوى تم حل أكثر من 80% منها وجارى حل الباقي، وتلقى البريد الإلكتروني 82 شكوى منها 19 شكوى وجارى حل باقي الشكاوى ، فيما تلقى الخط الساخن 312 اتصالاً تضمنت اقتراحات واستفسارات عن الشكاوى المقدمة.
وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود العاملين في مبادرة "صوتك مسموع" بالديوان العام للوزارة وجميع المحافظات وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها والتفاعل السريع مع المستجدات التي تهم الدولة المصرية ومساهمتها في مشاركة المواطنين بتفعيل تنفيذ القرارات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا ومواعيد غلق المحال والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالإضافة إلى محاور عمل المبادرة وذلك بإبلاغهم عن المخالفين وسرعة تحرك المبادرة للتصدي الجاد والحاسم للمشكلات.


ودعا الوزير المواطنين الذين لديهم شكاوى تتعلق بمحاور المبادرة الخمسة بالتواصل الفورى مع فريق عمل صوتك مسموع من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" www.facebook.com/sotakmasmwo)) والبريد الإلكتروني [email protected] وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

عاجل