رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل مباراة كرة القدم بين مهندسي وعمال إعمار غزة وفريق فلسطيني

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس طارق بدوي مدير مشروع إعادة الإعمار بقطاع غزة، تفاصيل مباراة كرة القدم بين مهندسي وعمال إعمار غزة وفريق فلسطيني التي أقيمت أمس في مدينة غزة بعنوان “في حب مصر وفلسطين”، قائلا إن أهالي فلسطين استقبلوا العمال المصريين بشكل رائع، وهو ما جعلهم لا يشعرون بأنهم في غربة. 

وأضاف بدوي خلال لقاء عبر تطبيق “زووم” ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى: “الناس كلها كانت مبسوطة للفريقين، ولعبنا سويا بشكل ودي وأخوي، وكنا في قمة السعادة إننا في فلسطين”. 

وتابع مدير مشروع إعادة الإعمار بقطاع غزة، أن مستوى الفريقين كان متقاربا للغاية وانتهت بنتيجة 5-4، وكان أداء الفريقين رائعا للغاية، لافتًا إلى أن المباراة تستهدف إظهار قطاع غزة في صورة جيدة أمام العالم وأنها ليست عبارة عن أنقاض أو مشكلات، لكن هناك جوانب أخرى للحياة فيها مثل ممارسة كرة القدم.

وأردف، أن المباراة شهدت حضورا كبيرا من جانب العائلات الفلسطينية لتشجيع الفريقين بكل قوة، موضحًا:"شعرنا بالدفء والعطاء من جانب الجمهور الفلسطيني، واستمر التشجيع حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة".

من جانبه أشاد صائب جندية القائد الأسبق للمنتخب الفلسطيني، بمستوى الفريق المصري، مشيرًا إلى أن المباراة كانت مهرجانا رياضيا عبر عن المحبة بين البلدي وعمق العلاقة التاريخية بينهما.

وأكد، أن المباراة حماسية، وأن روح المحبة سيطرت على اللاعبين، حيث كانت بعيدة عن الطابع الرسمي، كما حصل أحد لاعبي الفريق المصري على جائزة أفضل لاعب في المباراة، مشددًا على أن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يتمتعان بشعبية جارفة، حتى أن الجماهير ملأت الملعب بنحو 10 ألاف متفرج عندما زار الزمالك غزة.

وفي شهر مايو الماضي، أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي قرر تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.