رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس السنغال يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب المصري الأزلية في مياه النيل

نشر
زيارة وزيرة التجارة
زيارة وزيرة التجارة والصناعة للسنغال

أشاد الرئيس السنغالي، ماكي سال، بالدور المحوري الذي لعبته مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي في الدفاع عن القضايا الأفريقية على الساحة الدولية، والسعى لتحقيق التنمية لكافة شعوب القارة، مشدداً فى الوقت ذاته على دعم السنغال الكامل لحقوق الشعب المصرى الازلية في مياه نهر النيل، وسعى السنغال للتأكيد على هذا الامر فى كافة المحافل الخاصة بالاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة. 

وأشار إلى أن بلاده سوف تترأس الدورة المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال فبراير المقبل، وستضع على رأس أولوياتها إيجاد حل جذرى لهذه الأزمة ، للحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب المصري لأن هذا هو التوجه الصحيح الذى يجب على جميع الأطراف الالتزام به .

واعرب الرئيس السنغالي عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر ، والاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة فى العديد من مجالات التنمية الاقتصادية وكذا الرعاية الصحية وبصفة خاصة فى علاج مرضى فيروس سى حيث تمتلك مصر تجربة رائدة فى هذا المجال .

وأشار إلى أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص بالبلدين، معرباً عن استعداد بلاده للتنسيق مع الجانب المصري لتيسير خطوط ملاحية بحرية وجوية مباشرة بين السنغال ومصر وكذا العمل على إلغاء تأشيرات الدخول لتسهيل عملية دخول المستثمرين الى البلدين.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السنغالي، بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة السنغالية داكار، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، وذلك في إطار زيارتها لدولة السنغال لترأس أعمال اكبر بعثة تجارية مصرية لدول وسط وغرب افريقيا وبمشاركة وفد من كبرى الشركات المصرية.

عاجل