رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيضاء بـ27 جنيهًا.. أسعار الدواجن في السوق اليوم السبت

نشر
دواجن
دواجن

استقرت أسعار الدواجن في السوق المحلية بشكل نسبي في بداية اليوم السبت 10 يوليو 2021 في السوق المحلي، عند متوسط سعر الدواجن البيضاء عند 27 جنيهًا، والأوراك 36 جنيهًا، بسبب زيادة المعروض واتجاه المواطنين لشراء اللحوم تزامنًا مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

ونرصد في التقرير التالي، أسعار الدواجن ومشتقاتها في السوق المحلية، والتي جاءت كالآتي: 

أسعار الدواجن في السوق المحلية

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، فقد استقرت أسعار الدواجن،  حيث وصل سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء في المزرعة بين 27 و28 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر بين 31.5 و32 جنيهًا.

وأضاف أن أسعار البيض أيضا شهدت استقرار خلال الأسبوع الجاري، ، ويصل سعر كرتونة البيض بالمزرعة نحو 42 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 48 جنيهًا،  بينما وصل سعر الكتكوت في المزارع بين 7 إلى 9 جنيهات.

وبحسب تصريحات خاصة لــ "عبد العزيز" فأن خلال الفترة الماضية ارتفعت أسعار الأعلاف لتصل 8200 جنيهًا للطن، مقابل 7900 خلال الشهر الماضي، مما تسبب في ارتفاع سعر مداخلات الإنتاج، مضيفًا أن خلال فصل الصيف وارتفاع الحرارة تسبب خطر على الدواجن والبيض، مما يستوجب زيادة اهتمام ورعاية طبية للطيور، وهو ما يؤدى في النهاية لارتفاع أسعارها.

وبحسب تصريحات تليفزيونية سابقة لوزير الزراعة السيد القصير، فأن حجم إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، ويتم إنتاج 13 مليار بيضة سنويا، ويعمل بهذا القطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.