رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| «الصحة» تعلن موعد إنتاج أول جرعة من اللقاح المحلي.. و5 نصائح لطلاب الثانوية خلال الامتحانات

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

وزيرة الصحة: أول جرعة لقاح كورونا محلي الصنع «سينوفاك» بداية أغسطس

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إنه خلال أيام سيتم استقبال مليوني جرعة من لقاح شركة (فايزر) المضاد لفيروس كورونا، يعقب ذلك بأيام استقبال لقاح (جونسون آند جونسون)، لافتة إلى أن أول جرعة من لقاح كورونا محلي الصنع (سينوفاك) ستكون مطلع أغسطس المقبل.

انخفاض جديد.. الصحة: 127 حالة إيجابية جديدة بـ كورونا.. و17 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 342 متعافيًا من فيروس  كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 217324 حتى الجمعة.

فايزر تعلن عن جرعة ثالثة إضافية من لقاحها لمواجهة السلالات المتحورة

أفادت شركة “فايرز” الأمريكية بأنها ترغب في الحصول على إذن لإعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا لمواجهة السلالات المتحورة.

وقالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، إن الشركة تأمل في تسليم نتائج التجارب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في غضون الأسابيع المقبلة.

للوقاية من كورونا.. «الصحة» تقدم 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات

شددت وزارة الصحة والسكان، على كافة طلاب المدارس الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء فترة الامتحانات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

كما شددت على ضرورة الحرص على أخذ المتعلقات الشخصية بكل طالب قبل الذهاب للامتحانات، وتشمل الكمامة، مطهر الأيدي، مناديل ورقية، أدوات الامتحانات المطلوبة، زجاجة مياه شخصية.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ217324

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.