رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسعر أقل من 900 دولار.. أبل تعتزم إطلاق هاتف آيفون بشاشة أكبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشارت أحدث التقارير، إلى أن شركة أبل Apple، مستمرة في العمل على خطتها لإطلاق أربعة طرازات ضمن تشكيلة هواتف آيفون الرئيسية للعام القادم 2022، التي ستنطلق تحت اسم iPhone 14.

وبحسب ما ذكره موقع "macrumors"، كشف المحلل الشهير "Ming-Chi Kuo"، والمتخصص بأخبار شركة آبل، أن عملاقة التقنية الأمريكية تعتزم إطلاق هاتف آيفون رخيص بشاشة أكبر.

وتهدف أبل لتطوير هاتف آيفون بشاشة كبيرة الحجم، وبسعر أقل من 900 دولار، لتجعل من السهل على عشاق هواتفها شراء إصدار يحاكي طرز ماكس الباهظ التكلفة، حيث من المتوقع  استبدال طراز '‌iPhone 13‌ mini" بـ "iPhone‌ 14 Max.

ووفقا لـ Kuo، فأن سلسلة هواتف آيفون 13 التي ستعلن عنها آبل شهر سبتمبر المقبل، ستكون آخر تشكيلة هواتف آيفون التي تتمتع بشاشة بقياس 5.4 بوصة.

وأكد المحلل التقني، أن أجهزة آيفون لعام 2022، ستحتوي فقط على نماذج بأحجام بقياس 6.1 بوصة و 6.7 بوصة، مع طرازين من كل حجم.

وتشير توقعات Kuo، إلى أن سلسلة آيفون 14، ستحتوى على طرازين بقياس 6.1 بوصة لإصدار iPhone‌ 14، إلى جانب طرازين من الإصدار iPhone‌ 14 Pro.

وقال Kuo: "إن سعر الهاتف المنخفض بقياس 6.7 بوصة قد يكلف أقل من 900 دولار، ولكن قد يفتقر إلى ميزات معينة مثل مستشعر Touch ID تحت الشاشة، الذي من المتوقع أن يأتي إلى طرز 2022 iPhone‌ الأخرى، لتخفيف التكاليف".


ومن المتوقع، أن تزود أبل هواتف سلسلة iPhone 13، المنتظرة ببطاريات أكبر من الإصدارات السابقة، حيث سيحزم إصدار آيفون ميني، بطارية بقوة 2406 مللي أمبير في الساعة، وسيحتوي آيفون 13 و13 Pro على بطارية تبلغ قوتها 3095 مللي أمبير في الساعة، بينما سيأتي طراز Pro Max بقوة 4352 مللي أمبير في الساعة.

 

وكشفت بعض التقارير التقنية، أن الإصدار العادي آيفون 13، يمكن أن يحتوي على ملف شحن لاسلكي أكبر للمساعدة في تحسين إدارة الحرارة والحصول على قوة كهربائية أعلى، حيث ستزوده أبل بمغناطيس أقوى لتقنية  MagSafe.

وستزود أبل سلسلة آيفون 13، بميزات فائقة ومذهلة من بينها سعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت، ولكن لن تأتي جميع الطرازات بهذه المساحة، وكما ستضم تشكيلة هواتف أبل القادمة ميزة مستشعرات LiDAR.

عاجل