رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدكتورة وفاء ياديس تتبرع بدخل كُتبها لصندوق «تحيا مصر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

في مبادرة من الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، للتفاعل مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتبرع لصندوق تحيا مصر، تقدمت الفنانة بطلب التبرع بجميع مبيعات كتبها بالكامل للصندوق.

وجرى الموافقة على الطلب من وكالة الأهرام للنشر والتوزيع حيث يتم توزيع كتابين "ما وراء الجسد" و"صلوات كونية" للدكتورة وفاء ياديس بعد تبرعها بأكثر من خمسمائة نسخة للمكتبات العامة في جميع محافظات مصر وبعض الجامعات الأهلية والدولية لتوفير النسخ المطلوبة للاستعارة وذلك منذ إصدار الكتابين في عام 2014 حتى اليوم.

وقد أصدر الكتابين لمواجهة فكر إلحادي متطرف كان قد بدأ في التواجد بين الشباب في مصر والدول العربية، كما يتطرق الكتابين لما ورائيات الخلق في تجريد من الخرافات وتوضيح لميتافيزيقا الكون ورسالة الإنسان على الأرض بما ذكر في الكتب السماوية والأحاديث القدسية للمنظومة الدنيوية في حالات السمو الجسدي والعقلي والروحي.

وعلى صعيد الفن التشكيلي يتم التحضير لمعرض فني جديد تطلقه الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس بتكنيكات فن الجرافيك لعدد من اللوحات التي تخاطب عقل وقلب المتلقي بالأبيض والأسود مع تداخل الخطوط والتفاصيل، وعدد آخر من اللوحات تحوي حالة سمو وجداني بتجريد الشكل وتلخيص الخطوط.

وتقول الدكتورة وفاء ياديس، إن الرسم والكتابة هما من تكامل رؤية فنان يتواصل بغموض الخط وصراحة الكلمة بين اللوحة الفنية والكتاب فاللون والخط المرسوم للفنون المرئية لهما قوة الحرف الخط المكتوب بتنوع استيعاب المتلقّي من حالة فنية لونية أو فكر يناقش ويتجاوب مع تساؤلات عن ماهية حكمة الخلق والمنظومة التواجدية، وهما ما تم تبسيط العرض لهما في كتابين (ما وراء الجسد) و(صلوات كونية).