رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخلصك من البقع الدهنية على الملابس.. 10 استخدامات لم تعرفيها لبودرة الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقتصر استخدام بودرة الأطفال ذات الرائحة الجميلة على علاج طفح الجلد فقط، بل إنّ لها استخدامات منزليةً متنوعةً وفريدةً من نوعها، وذلك لأنّها منتج جيد المفعول ورخيص الثمن، وإليكِ فيما يلي بعض الاستخدامات الرائعة لتلك البودرة، والتي قد تحفّزكِ لاستخدامها في حياتكِ اليومية:

1- التخلص من تزييت الشعر:

وذلك برش البودرة على المشط وتمشيط الشعر بها بدءًا من الجذور، إذ تزيل البودرة جميع زيوت شعرك، ودهونه، وتكسبه مظهرًا نظيفًا كأنه قد غسل، بالإضافة إلى رائحة منعشة أيضا، لا سيما إن كان شعرك ذا لون فاتح، أما إن كان شعرك غامقا ننصحك بإضافة قليل من مسحوق الكاكاو إلى البودرة قبل تمشيط الشعر بها، وفي حال امتلاكك لشعر أحمر استخدمي مسحوق القرفة بدل الكاكاو.

2- تنظيف الرمل:

رش بودرة الأطفال على الملابس، أو في السيارة، أو أي أماكن ملطخة بالرمال يسهل عليك عملية تنظيفها دون إحداث فوضى كبيرة.

3- التخلص من البقع الدهنية على ملابسك:

وذلك برش جزء من بودرة الأطفال على بقع الزيت، أو بغمس مناطق البقع في البودرة، وبعد فترة من الوقت تمسح البودرة عن البقعة جيدًا، إذ ستلاحظين اختفاءها تماما، وفي حال عدم التخلص التام منها كرري العملية السابقة إلى حين زوال البقعة، ثم اغسليها بالطريقة المعتادة، علمًا أن مسحوق الأطفال يخلصك من بقع الدهون، ويمنع تكون أي بقع لاحقا.

4- فك تشابك القلائد:

إذ تستغرق عملية فك تشابكات القلائد وقتا طويلا لا سيما إن كانت السلاسل صغيرة، وقد تكسر السلسلة، أو تلوي مما يمنعك من ارتدائها فيما بعد، إلا أن استعمال بودرة الأطفال لفكها أحد أفضل الحيل للحفاظ عليها، وذلك برشه على سلسلة العقد وتمريره في جميع شقوقها، إذ ستحل العقدة مبدئيا، ثم اشرعي في فك قلادتك دون الخوف من كسرها.

5- التخلص من روائح الأحذية:

إذ تنشأ هذه الروائح الكريهة عادة بسبب تعرق القدمين، ويمكن علاج هذه المشكلة بأبسط الخدع، وذلك برش بعض من بودرة الأطفال داخل الحذاء، ثم تركه لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يمكنك إزالة البودرة، أو تركها لتمتص ما تبقى من رطوبة الحذاء، ما يكسبه رائحة جيدة.

6- إصلاح الكتب المتعفنة:

تصلح البودرة الكتب المتضررة بسب الاحتفاظ بها في أماكن عالية الرطوبة، ويمكنك إزالة عفن هذه الكتب بتجفيفها في الهواء لعدة ساعات، ثم رشها بقليل من البودرة بين صفحاتها، وثبتيهم في وضعية الوقوف المستقيم لبضع ساعات أخرى، بعد ذلك امسحي البودرة من الكتب بفرشاة، وستلاحظين تغيرًا في شكل الورق وكأنها جديدة.

7- تسهيل ارتداء القفازات:

تسهل البودرة لبس القفازات أو نزعها لا سيما إن كانت قفازات مطاطية، ولتحقيق ذلك رشي بعض البودرة داخل القفاز قبل ارتدائه، أو رشي أصابعك بدلا من ذلك، إذ ستمتص البودرة رطوبة يديك ما يجعلها سهلة الانزلاق داخل القفازات دون التعرض للشد أو التمزق.

8-  طرد النمل والحشرات:

وذلك برش بودرة الأطفال حول نوافذ المنزل، وفي شقوق الأرضيات، أو حول بساطك إن كنت في نزهة خارج المنزل، إذ لا يمكن للنمل عبور البودرة، ما يجعلك في مأمن منها، ودون الاضطرار إلى استخدام مواد كيميائية، إذ إن هذه البودرة فعالة وآمنة وأقل تكلفة منها.

9- إكساب رموشك مظهرا كثيفا:

بوضع بعض البودرة عليها قبل تطبيق الماسكارا ما يجعلها تبدو أكثر امتلاء، بل وأطول. 

10- تثبيت المكياج:

فاستخدام هذه البودرة للتخلص من زيوت الوجه يحافظ على ثبات المكياج لفترات طويلة، كما يمكن خلط هذه البودرة مع بودرة الكنتور الغامق مثلا لإكسابه لونا أفتح، عدا عن رائحته المنعشة.