رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال 3 سفن بضائع وشحن وتفريغ 16 ألف طن بضائع بغرب بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء غرب بورسعيد شهد، اليوم الجمعة، نشاطا ملحوظا في حركة السفن، بعدما استقبل 3 سفن بضائع عامة لشحن وتفريغ 16 ألف طن من البضائع وسجل دخول السفينة AYSE TELLI، وجنسيتها تركية، ويبلغ طولها 99 مترًا بغاطس 6.7 متر وذلك لشحن 5 آلاف طن من الصودا الكاوية من الميناء.

وذكر المركز الإعلامي للهيئة، في بيان، أنه سجَّل أيضا دخول السفينة BLACK SEAS وجنسيتها مالدوفية، ويبلغ طولها 105 أمتار والغاطس 6.8 متر وذلك لتفريغ 6 آلاف أطنان من الرخام بالميناء، كما استقبل السفينة MOHAMMED.S، التي ترفع علم توجو، ويبلغ طولها 100 متر والغاطس 6.8 متر، وذلك لتفريغ 5 آلاف أطنان من الرخام بالميناء. 

وأضاف البيان أن موانئ بورسعيد سجَّلت دخول وخروج 29 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 5 سفن ومن المنتظر وصول 4 سفن، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتي حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول سفينتين، كما سجل الميناء دخول 3 سفن بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة 3 سفن.

وأشار إلى أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.