رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حليم.. سيرة وأغنيات مجهولة».. إصدار جديد في معرض القاهرة للكتاب

نشر
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

صدر للكاتب والناقد الفني أحمد السماحي كتاب جديد في معرض القاهرة الدولي للكتاب عن دار "بتانة" بعنوان "حليم.. سيرة وأغنيات مجهولة". 

وقال الكاتب أحمد السماحي، إن الكتاب يزيح الستار عن 6 سنوات منسية في حياة العندليب من عام 1948 وحتى عام 1954، قدم فيها عشرات من الأغنيات العاطفية والوطنية والوصفية المجهولة، حيث لم يقترب من منها أحد، سواء في الصحافة أو في الأعمال الفنية الكثيرة التي قدمت عنه، أو حتى من خلال الكتب الكثيرة التي تناولت مشواره. 

ولد عبدالحليم حافظ في 21 يونيو 1929، ووافته المنية في 30 مارس 1977، وما بين هذين التاريخين صنع أسطورته الغنائية الخاصة جدًا متوجة بالخلود، واستنهض مشاعر أبناء جيله، والأجيال التالية، وصولا للجيل الحالي الذى مازال يردد أغنياته. 

وأضاف السماحي أن العندليب كان مادة دسمة للكثيرين الذين اقتربوا منه لسنوات وسنوات، كتبوا عن غرامياته وعن نسائه، والذين شاهدوه في الحفلات والمناسبات العامة والخاصة كتبوا ذكرياتهم معه، والذين شاهدوه يوما في سيارته كتبوا، الجميع كتب عن عندليب الشرق، وكان نصيب الحياة الشخصية من هذه الكتابات نصيب الأسد: من أحب؟ من تزوج؟ كم امرأة عاشت في حياته؟ قصة حبه الوحيدة، ملابسه، تسريحة شعره، حبه لسعاد حسني، وهل تزوجها أم لا؟، وتاهت الحقائق، وعبر كل هذه الكتابات لم يوثق أحد لعبدالحليم الفنان.