رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنعى جيهان السادات: كانت تدعو للسلام والعدالة وحقوق الإنسان

نشر
السيدة جيهان السادات
السيدة جيهان السادات

نعت السفارة الأمريكية بالقاهرة السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات والتي وافتها المنية اليوم الجمعة. 

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن جميع العاملين بالسفارة الأمريكية يتقدمون بأحر التعازي لأسرة السادات وشعب مصر في وفاة السيدة الأولى السابقة المحبوبة جيهان السادات، التي كانت تدعو للسلام والنزاهة وحقوق الإنسان والعدالة والتسامح والمحبة.

وأضافت أن السيدة السادات تركت إرثًا دائمًا من الالتزام تجاه جميع المصريين.

كما نشرت السفارة مقولة السيدة جيهان السادات "نحن جميعًا كبشر غير كاملين نسير في نفس الرحلة من هذه الحياة إلى الأخرى"، مع صورة شخصية للراحلة.

وأكدت أسرة السيدة جيهان السادات، أنه سيتم دفن الفقيدة عقب صلاة العصر بجوار الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.

وأعلنت رئاسة جمهورية مصر العربية، وفاة السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، عن عمر يناهز 88 عامًا.

وقدمت جيهان السادات، نموذجًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.