رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية بإزالة حاله تعدي بنطاق الوحدة المحلية بالأسدية على مساحة 50 مترًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من التصدي لحالة تعدي على الأرض الزراعية بقرية بردين عبارة عن سور مبنى بالطوب الدبش على مساحة 40 مترًا وتم تحرير محضر ضد المخالف.

وفي سياق متصل، شن الجهاز التنفيذي برئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملة بنطاق الوحدة المحلية بقرموط صهبرة، وأسفرت عن إزالة في المهد لغرفة بالدبش خارج الحيز العمراني بمساحة ( ٢١م ) بناحية قرية الهوابر وتم ضبط المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما توجهت الحملة لقرية منشأة قاسم التابعة للوحدة المحلية بالعصايد، وتم إزالة هنجر وتندة صاج وأعمدة وخوص حديد على مساحة ( ١٦ ) سهمًا وتم ضبط المخالف وعرضه على النيابة.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع الوحدات المحلية المختلفة، حيث قامت الوحدة المحلية بالعدلية بفك شدة خشبية لحالتي تعدي، فالحاله الأولى عبارة عن صب الدور الثالث علوى على مساحة ١٣٠ مترًا بدون ترخيص والحالة الثانية عبارة عن فك شدة خشبية للدور الرابع علوى على مساحة ٨٠ مترًا بقريه ميت حمل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما قامت الوحدة المحلية بكفر إبراهيم العايدي بإزالة سور بالطوب الأحمر وأعمده خرسانية قام المواطن المخالف بالبناء والصب ليلًا على مساحه 75 مترًا طولى بالوحدة بجوار مصرف بلبيس وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وفي نفس السياق، قامت الوحدة المحلية بكفر أيوب سليمان  بإزالة وفك شدة خشبية لسملات بدون ترخيص على مساحه 85 مترًا وتمت الإزالة كليا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتصدت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشهداء 2 بحر البقر حملة لبناء مخالف عبارة عن  بناء حصيرة لصبه خرسانة مسلحة على مساحة ٣٠٠ متر، وتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الأجهزة التنفيذية بإزالة التعديات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات على الأرض الزراعية وإزالتها في المهد وتطبيق القانون على المخالفين حفاظًا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة.

عاجل