رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لخريجي الجامعات.. التخصصات المطلوبة لـ الكلية الحربية والبحرية

نشر
الكلية الحربية
الكلية الحربية

يرصد "مستقبل وطن نيوز" الشروط الخاصة والتخصصات المطلوبة من حملة المؤهلات العليا للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، بعد تصديق الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، بقبول دفعة جديدة من حملة المؤهلات العليا.

وفيما يلي الشروط الخاصة والتخصصات المطلوبة من حملة المؤهلات العليا:

الكلية الحربية

1- تقبل تخصصات تربية رياضية/ تجارة/ حقوق/ زراعة، لغات (إنجليزي/عبري/ روسي/فرنسي/ صيني)، علوم (جميع التخصصات)، حاسبات وتكنولوجيا المعلومات، ألسن (جميع التخصصات)، لغات وترجمة (جميع التخصصات)، اقتصاد وعلوم سياسية، الإعلام والصحافة، الآداب (إعلام – علم نفس).

2- أن يكون الطالب حاصلًا على تقدير جيد فأعلى.

3- ألا يزيد السن في 1/11/2021 عن 24 سنة.

4- أن يكون الطالب حاصلاً على المؤهل الجامعي في عام 2021 أو عام 2020 فقط.

5- تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية (2) عام ميلادي.

الكلية البحرية

1- تقبل تخصصات الهندسة (هندسة الحاسبات/ هندسة كهرباء قوى/ هندسة ميكانيكا قوى/ هندسة الاتصالات والإلكترونيات/ هندسة ميكاترونيك/ هندسة بحرية "بناء سفن"/ تخصصات الهندسة التطبيقية "تقنية النانو".

 2- لا يتم قبول خريجي الأكاديميات والمعاهد الخاصة باستثناء تخصص "هندسة بحرية وبناء سفن" فقط من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحر، وذلك بعد اعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات بشرط أن يكون الطالب حاصل على تقدير مقبول فأعلى، وألا يزيد السن في 1/11/2021 عن 25 سنة.

2- تخصصات العلوم (علوم فلك/ علوم أرصاد جوية/ علوم فضاء/ علوم فيزياء/ علوم رياضيات/ علوم حاسبات/ علوم كيمياء/ علوم بحار).

3- تخصصات التربية (فيزياء / كيمياء / رياضيات )، بالإضافة إلى كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بشرط أن يكون الطالب حاصل على تقدير جيد فأعلى، وألا يزيد السن في 1/11/2021 عن 24 سنة.

4- أن تكون مدة الدراسة بالكلية البحرية (2) عام ميلادي.

يذكر أنه سيتم فتح باب سحب الملفات من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة (فقط)، اعتبارًا من يوم الأحد 25/7/2021، حتى يوم الخميس الموافق 9/9/2021.

عاجل