رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية.. «حياة كريمة» بالقليوبية مشروعات تنموية ومجمعات خدمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حياة كريمة بالقليوبية.. مشروعات تنموية ومجمعات خدمية"، حيث تستعد قرى مركز شبين القناطر في محافظة القليوبية في الدخول ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بحياة المواطنين في تلك القرى، وفي في إطار منهج الدولة المصرية في بناء الإنسان وتقديم الخدمات بشكل أفضل. 

ويضم المركز 9 وحدات محلية تشمل 36 قرية كبرى وعدد سكانها يتجاوز نصف مليون نسمة، كما يضم 2085 فصلا تعليميا أساسيا و26 مدرسة تعليم ثانوي وبلغ إجمالي احتياجات القرى بالمركز 2 مليار جنيه لتطوير بنيتها التحتية، وجرى وضع أولوية لمشروعات الصرف الصحي والغاز والكهرباء والطرق والنظافة وتبطين الترع وفتح محاور مرورية جديدة بالمدن لتخدم على القرى.

وتشمل مشروعات المبادرة في قرى مركز شبين إنشاء مدارس وتطوير أخرى بالإضافة إلى رصف طرق وإنشاء مكاتب بريد وسجل مدني لتتحسن الأحوال في تلك القرى وتكون قادرة على احتواء أبنائها ليحيوا حياة كريمة. 

بدوره تحدث ناصر سعيد نائب رئيس مدينة شبين القناطر خلال لقاء مع أحمد الحسيني مراسل البرنامج، عن أعمال تطوير قرية الأحراز، موضحًا: "قبل عام لم يكن لدينا  مركز شباب أو ملاعب أو أي اهتمام بالمواطن الفقير، وهو ما تغير، وأصبح هناك منشآت تليق بالمواطنين مثل المبنى الإداري ومركز الشباب وتطوير المدرسة الإعدادية الواقعة في مدخل القرية". 

وأضاف: "مصر تتغير على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد اهتم بتوفير سكن لكل المواطنين، وتم تدشين مشروع سكن كريم، الذي شهد هدم بيوت مبنية بالطوب اللبن وبناء بيوت أفضل منها وتوفير الفرش لها وطلائها ولم يشعر المواطن بأي أزمة".

عاجل