رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| انخفاض جديد في عدد الإصابات اليومية.. وتوقعات بحدوث موجة رابعة مع مطلع الشتاء

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

صدر قصر العيني: من الممكن حدوث موجة رابعة مع مطلع الشتاء

قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم صدر العيني بجامعة القاهرة، أنه بدأ انحسار فيروس كورونا منذ منتصف شهر يونيو الماضي، مؤكدًا على انخفاض الأعراض بصورة قليلة جدا، موضحا أن هذه الأعراض لا تستلزم الحجز داخل المستشفى إلا بعض الأعداد القليلة، بخلاف ما يحدث فى قارة أوروبا من انتشار الفيروس.

مفاجأة صادمة.. علماء يكتشفون خزان كورونا في الجسم

قال مجموعة من علماء الأمراض وأطباء الأسنان وأطباء الأنف والأذن والحنجرة، من كلية الطب بجامعة ساو باولو في البرازيل: إن فيروس كورونا، قادر على التكاثر في الغدد اللعابية.

الصحة تنفي توقف التطعيم بلقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تم نشره بجريدة الأخبار بشأن توقف التطعيم بلقاح فيروس كورونا "أسترازينيكا"، مؤكدة استمرار تلقي المواطنين للقاح أسترازينيكا، واللقاحات الأخرى للجرعات "الأولى والثانية"، مؤكدة استمرار إرسال الرسائل النصية للمواطنين لتلقي اللقاحات، بمراكز تلقى اللقاح على مستوى الجمهورية.

«فايزر» تتجه لطلب التصريح لجرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا

يتّجه تحالف "فايزر/بيونتيك"، خلال الأسابيع المقبلة، لطلب تصريح من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضادّ لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا خصوصًا.

انخفاض جديد.. الصحة: تسجيل 155 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216982 حتى اليوم.

دراسة: اللقاحات المضادة لفيروس كورونا فعالة ضد سلالة دلتا المتحورة

أضاف بحث علمي جديد من فرنسا للأدلة التي تقول إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، توفر حماية قوية من السلالة المتحورة من الفيروس دلتا، التي تنتشر سريعًا في أنحاء العالم، وكانت وراء معظم الإصابات في الولايات المتحدة مؤخرًا.

أعراض متلازمة ما بعد كورونا

أوضحت دراسة جديدة عن أعراض الإصابة بمتلازمة فيروس  كورونا الطويلة بعد الشفاء من المرض، والتي تستدعي للمتابعة المستمرة مع الطبيب.

مشاكل الرئة تزداد.. تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

لم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، وكلما أفاقت واستطاعت الكلام تسأل لماذا لا يزورني، في الوقت الذي ترد فيها ابنتيها بأنه لا يزال في العناية المركزة.

للوقاية من كورونا.. الصحة تقدم 3 إجراءات احترازية لـ طلاب الثانوية العامة

قدمت وزارة الصحة والسكان عددا من الإجراءات الاحترازية لطلاب الثانوية العامة لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة الامتحانات.

نائب محافظ البنك المركزي: تعاملنا مع أزمة كورونا بخطوات استباقية

قال نائب محافظ البنك المركزي، جمال نجم، أمس الخميس: إن البنك تعامل - سريعا وبخطوات استباقية - مع أزمة جائحة كورونا، وبصورة ممنهجة ومخططة؛ بهدف الحفاظ على التوازن بين تعزيز الاستقرار المالي وسلامة الجهاز المصرفي واستدامة النشاط الاقتصادي.